الوكالة الوطنية للإعلام

الرابطة المارونية أوصت باستعادة الحكومة إدارة ملف النزوح السوري

اختتمت الرابطة المارونية ورشتي عمل نظمتهما عن النزوح السوري بعنوان "النازحون السوريون .. طريق العودة"، خلال احتفال أقامته في فندق "هيلتون حبتور" سن الفيل، أعلنت فيه التوصيات التي تم التوصل اليها، افتتاحا، النشيد الوطني ونشيد الرابطة المارونية، وبعد تقديم من عضو المجلس التنفيذي في الرابطة المحامي وليد خوري الذي اعتبر ان "ليس غريبا على الرابطة المارونية إيلاء مسألة النزوح اهتماما واسعا، فهي كانت السباقة في تأليف لجنة خاصة مهمتها الإعداد لهذا المؤتمر انطلاقا من ثوابتها الوطنية، بعيدا عن أي نزعة عنصرية".

 

وكالة الأنباء المركزية
"هدنة الأضحى" والممرات الانسانية على طاولــة كيري – لافروف

لا حلول نهائية مرتقبة.. والتسوية السورية تنتظر الانتخابات الاميركية

بعد موجة معطيات متضاربة في شأن إمكانية اجتماع وزيري خارجيتي الولايات المتحدة وروسيا، جون كيري وسيرغي لافروف، وما اذا كان سيحصل أم لا، حسم الجدل بلقاء ضمّ الرجلين اليوم في جنيف. فوصول كيري فجرا إلى العاصمة السويسرية، وضع حدا للشكوك حول واقعية عقد اللقاء الذي يجب أن يكلل سلسلة مشاورات مطولة دارت بين خبراء روس وأميركيين منذ الجمعة الماضي.

 

وكالة أنباء الإمارات - وام

منظمة التعاون الإسلامي تبحث تعزيز التعاون مع أذربيجان.

بحث أمين عام منظمة التعاون الإسلامي إياد مدني مع وزير الشؤون الخارجية في أذربيجان إلمار مامادياروف الاستعداد للاجتماع التنسيقي السنوي الذي يقام على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة والدورة الـ 43 لمجلس وزراء الخارجية الذي سيعقد في طشقند بجمهورية أوزبكستان يومي 18 و19 من أكتوبر القادم.رجاء ذلك خلال زيارة أمين عام المنظمة إلى أذربيجان استمرت ليومين .

 

وكالة الأناضول

دي ميستورا: الوضع في حلب تحسّن بشكل كبير جراء الهدنة

قال المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، إن الوضع في مدينة حلب (شمالي سوريا) تحسن بشكل كبير عقب الهدنة المعلنة بموجب الاتفاق الذي توصل إليه وزيرا خارجية الولايات المتحدة وروسيا، الجمعة الماضي. وأضاف دي ميستورا خلال مؤتمر صحفي عقده، في مدينة جنيف السويسرية، أنه لا يوجد شكوك حول تراجع وتيرة العنف في سوريا بالمقارنة مع الأيام السابقة.

 

الوكالة العربية السورية للأنباء - سانا

الخارجية الروسية: 21 مجموعة من “المعارضة” في سورية رفضوا التقيد بشروط التهدئة

اعلنت وزارة الخارجية الروسية أن متزعمي 21 مجموعة من “المعارضة المسلحة” في سورية بما في ذلك مجموعة “أحرار الشام” رفضوا التقيد بشروط التهدئة التي دخلت حيز التنفيذ منذ 12 أيلول الجاري.

 

وكالة أنباء شينخوا

وفد صيني يطلع على تقدم الأشغال بمشروع صناعي صيني كبير شمال المغرب

على تقدم أشغال إنشاء مشروع صناعي سكني ضخم ينجز تحت إشراف صيني. ويتعلق المشروع بمجمع صناعي وسكني تطلب استثمارات بقيمة 10 مليار دولار، تشرف عليه المجموعة الصينية "هيت"، الرائدة عالميا في مجال تطوير المناطق الصناعية وتدبير الاعمال. وينجز المشروع على مساحة 2000 هكتار، ويضم مناطق صناعية في تخصصات النسيج وصناعة السيارات والطيران فضلا عن تجمعات سكنية .

 

Undefined
Date: 
Wednesday, September 14, 2016