- "النهار" قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "إن تركيا لطالما كانت تخترق الأجواء السورية. أما الآن فلتحاول الطيران"، ووصف إسقاط القاذفة الروسية بأنه عمل عدواني من تركيا أدى إلى سقوط أرواح. وأعلن أن روسيا لن تقلص وجودها العسكري في سوريا. واعتبر

بوتين أن من المستحيل التوصل إلى اتفاق مع القيادة التركية الحالية.

 

- "النهار" استبعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن يحمل التحالف العسكري الإسلامي، الذي يضم 34 دولة لمواجهة داعش الذي أعلنته السعودية، طابعاً معادياً لروسيا. وأشاد بوتين بتطوير العلاقات الثنائية بين روسيا والسعودية.

 

- "النهار" أفادت وكالة "أنباء الأناضول" التركية شبه الرسمية أمس أن قوات الأمن التركية قتلت 25 مسلحاً يعتقد أنهم ينتمون إلى حزب العمال الكردستاني المتمرد خلال يومين من العمليات الواسعة في جنوب شرق تركيا حيث غالبية السكان من الأكراد.

 

- "النهار" بحث وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر مع رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني أمس في أربيل، في سبل تعزيز التعاون بين إقليم كردستان والولايات المتحدة، ودعم قوات البشمركة الكردية في إطار الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

 

- "النهار" استبعد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أمس حظر جماعة الإخوان المسلمين في بريطانيا، لكنه أشار إلى أن أي صلة بهذه الجماعة يمكن اعتبارها مؤشر تطور محتمل.

 

- "الأنوار" قالت متحدثة باسم وزارة العدل الإيطالية إن الوزير أندريه أورلاندو تلقى رسالة تهديد باللغة العربية مرفقاً به رصاصتان أمس ومرسلة من قبل تنظيم داعش.

 

- "الأنوار" قال ضابط في الشرطة الهندية إنها اعتقلت ثلاثة أشخاص يعتقد أنهم أعضاء في الجناح الهندي لتنظيم القاعدة، واصفاً الاعتقالات بأنها أول مداهمات ناجحة تستهدف الجماعة المتشددة منذ تأسيسها في العام الماضي.

 

- "الأنوار" احتفل البابا فرنسيس أمس بعيد ميلاده التاسع والسبعين في الفاتيكان ورفعت الصلاوات في الفاتيكان ليساعده الرب في خدمته المهمة في الكنيسة.

 

- "الأنوار" أبرمت وزارات وهيئات روسية وصينية أمس عدداً من الاتفاقات حول التعاون المتبادل بينهما وذلك في أعقاب اجتماع رئيس الوزراء الروسي ديميتري مدفيديف مع نظيره الصيني لي كيتسيان.

 

- "الأنوار" قالت وزارة الخارجية الأميركية أمس إن الولايات المتحدة وكوبا اتفقتا على استئناف الرحلات الجوية التجارية المنتظمة بين البلدين.

Undefined
Date: 
Vendredi, December 18, 2015