جيشنا

أرزة من لبنان في المدرسة الحربية الفرنسية
إعداد: نينا عقل خليل

تمّ غرس أرزة لبنانية في باحة القاعدة العسكرية الفرنسية Westel في المدرسة الحربية – باريس، للدلالة على الصداقة بين الشعبين الفرنسي واللبناني، وذلك في حضور وفد من ضباط GSBDDPEM.
حمل هذه الأرزة من لبنان السيّد Henri Vivier (محاضر في المدرسة الحربية وعرّاب عدد كبير من الضباط اللبنانيين الذين تابعوا دورات في مدرسة الحرب العليا - التابعة للمدرسة الحربية الفرنسية)، ومن بينهم المقدم شادي نخلة الذي كانت له كلمة في المناسبة، وممّا قاله:
ليس بالأمر العابر أن يقوم مواطن بلجيكي بإحضار أرزة من لبنان ليزرعها في باحة قاعدة عسكرية فرنسية، وكيف بالحري إن كنّا نتحدث عن كاتب وصحافي بلجيكي لطالما عمل لمصلحة لبنان خلال السنوات الصعبة التي عاشها هذا البلد والذي شمل برعايته غالبية المتدرّبين اللبنانيين في «مدرسة الحرب».
وتابع قائلًا: إنّه لشرف كبير لي أن أكون موجودًا اليوم للمشاركة في هذا الحدث الكبير الذي لا يُنسى وأشكركم على دعوتكم لي، كما أشكركم على موافقتكم غرس هذه الأرزة التي تشكّل رمزًا وطنيًّا للبنان وتتوسّط علمه.
وبعد تقديم شعار الجيش اللبناني للسيّد هنري، توجه المقدم نخلة بالشكر إلى الحضور متمنّيًا قبول هذه الذكرى الصغيرة من لبنان ومن الجيش اللبناني.
يذكر أنّ المدرسة المذكورة عمّمت هذا الحدث على الشبكة الداخلية لوزارة الدفاع الفرنسية.