اخبار ونشاطات

إحياء ذكرى رفع العلم اللبناني على جبل أرز فالوغا
إعداد: نينا عقل خليل

برعاية رئيس الجمهورية العماد إميل لحود ممثلاً بالنائب إميل إميل لحود، وإحياءً للذكرى التاريخية لرفع أول علم لبناني على جبل أرز فالوغا بيد المقدم جميل بك لحود ورفاقه، أقامت بلدية فالوغا وأهاليها ¬ خلوات فالوغا، احتفالاً في الموقع في جبل أرز فالوغا.
حضر الاحتفال، ممثل رئيس مجلس النواب النائب أنطوان حداد، ممثل رئيس الحكومة النائب عدنان عرقجي، ممثل وزير الدفاع الوطني العميد الركن شوقي المصري، وممثل العماد قائد الجيش العميد الركن أنطوان عيد وعدد من الشخصيات الرسمية وأهالي البلدة. وللمناسبة، ألقى النائب إميل لحود كلمة وفيها:
“نلتـقي اليـوم مجـدداً في فالوغـا بعد أن اجتمـع مجلـس النـواب الممثل الشـرعي والوحيد للشعب اللبناني ليقول كلمته وليقرر بأغلبية كبيرة تعديل الدستور، مما أتاح تمديد ولاية رئيس الجمهورية اللبنانية العماد إميل لحود ثلاث سنوات جديدة، وأنا باسم فخامة الرئيس أؤكد لكم أن السنوات الثلاث المقبلة ستشهد تركيزاً على المصالحة الداخلية ورغبة صادقة بالانفتاح على الجميع. فلا رغبة كما يشيع البعض للتشفي أو الانتقام إنما رغبة صادقة بالعمل معاً لما فيه مصلحة لبنان ولما فيه مصلحة أبنائه، وما الكـلام الذي أطلقه الرئيـس لحـود في الفتـرة الأخيرة إلا خـير دليل على رغبته بفتح صفحة جديدة مع الجميع وعلى رغبته بالتعـاون مع كل المخـلصين والمحـبـين لهذا الوطـن بغـض النـظر عن مواقفـهم السابقـة.
فالمرحلة الصعبة التي نواجهها والضغوطات الدولية التي نتعرض لها تحتم علينا المزيد من التضامن الداخلي كما تحتم علينا النظر الى المستقبل، مع التأكيد على ضرورة تجاوز عثرات الماضي التي لا يتحمل مسؤوليتها طرف واحد ولا جماعة واحدة ولا مسؤول واحد، فالفشل كما النجاح مسؤولية مشتركة ومطلوب منا في مرحلة قادمة التعاون لما فيه مصلحة لبنان وأبنائه، وذلك من أجل انجاح مشروع بناء الدولة القادرة والمتمكنة والعادلة”.