إستقبالات القائد

إستقبالات القائد

وزير الدفاع الوطني وقائد الجيش يبحثان أوضاع المؤسسة العسكرية


زار وزير الدفاع الوطني الأستاذ فايز غصن، قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في الوزارة، وبحث معه أوضاع المؤسسة العسكرية واحتياجاتها ومهماتها المختلفة.

قائد الجيش يستقبل السفير النروجي


استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، سفير دولة النروج السيد سفين آس في زيارة بروتوكولية بمناسبة توليه منصبه الجديد في لبنان.

...والسفيرة البريطانية مودّعة


استقبل قاد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفيرة بريطانيا السيدة فرانسيس ماري غاي يرافقها الملحق العسكري المقدم جايلز تايلر في زيارة وداعية بمناسبة انتهاء مهمتها في لبنان.

...ورئيس هيئة مراقبة الهدنة التابعة للأمم المتحدة


استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، رئيس هيئة مراقبة الهدنة التابعة للأمم المتحدة «UNTSO» اللواء جوها كيلبيا في زيارة بروتوكولية بمناسبة توليه منصبه الجديد.

...والجنرال بروكس من القيادة الوسطى الأميركية


استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، قائد الجيش في القيادة الوسطى الأميركية الجنرال فنسنت بروكس على رأس وفد عسكري مرافق، في حضور السفيرة الأميركية السيدة مورا كونيللي. وجرى خلال الزيارة، بحث سبل تعزيز علاقات التعاون العسكري بين جيشي البلدين، ومتابعة تنفيذ برنامج المساعدات الأميركية المقررة للجيش اللبناني، لا سيّما في مجالي التدريب واللوجستية.

والنائب غازي زعيتر


استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، النائب غازي زعيتر وجرى بحث مختلف الأوضاع الراهنة.

والنائب سيمون أبي رميا


استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، النائب سيمون أبي رميا وبحثا آخر مستجدات الوضع على الساحة اللبنانية.

...ورئيس أساقفة الموارنة في قبرص


استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس أساقفة الموارنة في قبرص المطران يوسف سويف.

...والملحق العسكري الفرنسي


استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري الفرنسي العقيد فيليب بتريل.

...والملحق العسكري التركي مودعًا


استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري التركي العقيد علي تاش، في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، حيث قدم خلالها خلفه المقدم مورات يزيلكوي.

...والملحق العسكري الروسي


استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري الروسي اللواء رافيل كورماشوف، وتناول البحث التعاون العسكري بين جيشي البلدين.

...ووفدًا من منظمة الأونروا


استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، المدير الإقليمي لمنظمة الأونروا السيد فيليبو غراندي ترافقه السيدة ماري شبلي المسؤولة القانونية، وجرى بحث الأوضاع الإجتماعية والإنسانية لأهالي المخيمات الفلسطينية وخصوصًا في نهر البارد.

...ووفداً من المجلس المذهبي الدرزي


استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، وفداً من المجلس المذهبي الدرزي.

كذلك، استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، كلاً من:
النائب السابق يحيى شمص وتداولا شؤونًا عامة، ونائب رئيس الحكومة السابق اللواء عصام ابو جمرا، ومطران الروم الأورثوذكس في المكسيك وأميركا الوسطى المطران انطوان شدراوي، وأمين عام المجلس الأعلى اللبناني - السوري الأستاذ نصري خوري، والقاضي نبيل صاري، ورئيس ومدير مصرف «FNB» السيد رامي نمر مع وفد مرافق، ووفدًا من مؤسسة عصام فارس الإجتماعية، ضم كلاً من السيد نجاد فارس والعميد المتقاعد وليم مجلي.