إستقبالات القائد

إستقبالات القائد

قائد الجيش يستقبل السفير الدانماركي

استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، سفير دولة الدانمارك السيد جان توب كريستنسن، واستعرضا الأوضاع العامة.

...والسفير التشيكي


استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير دولة تشيكيا السيد جان سيزك، يرافقه الملحق العسكري التشيكي العقيد كاريل نيجدلي، في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهمة السفير في لبنان.

...والسفيرة الأميركية ووفدًا مرافقًا
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، السفيرة الأميركية السيدة مورا كونيللي يرافقها وفد من مكتب التعاون الدفاعي الأميركي برئاسة العقيد جوزف رانك.
وخلال اللقاء، جرى بحث علاقات التعاون بين جيشي البلدين، وموضوع تعيين تلامذة ضبّاط لبنانيين - اختصاص قوى بحر وجوّ، لمتابعة التدريب في الكليات الحربية الأميركية.

...ووزير خارجية استونيا


استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، وزير خارجية جمهورية استونيا السيد اورماس بيت، وبحثا موضوع الأستونيين المخطوفين ونتائج الإجراءات المتخذة على هذا الصعيد.

...والمنسق الخاص للأمين العام للأمم المتحدة


استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، المنسّق الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان السيد مايكل وليامز.

...ورئيس مكتب التعاون الدفاعي الأميركي مودعًا


استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس مكتب التعاون الدفاعي الأميركي العقيد جوزف رانك، في زيارة وداعية بمناسبة انتهاء مهماته في لبنان، قدم فيها خلفه العقيد بول روس. وتمّ خلال الزيارة منح العقيد رانك وسام التقدير العسكري من الدرجة الفضية.

...والملحق العسكري السلوفاكي


استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري السلوفاكي المقدم لوبوس كليما بمناسبة تسلّم مهماته الجديدة في لبنان.

...والملحق العسكري السعودي


استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري السعودي اللواء المهندس محمد بن ابراهيم الحجاج، وبحثا سبل تفعيل التعاون العسكري بين الجيشين اللبناني والسعودي.

...وقائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة


استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة اللواء ألبيرتو أسارتا، وبحثا آخر التطورات على الحدود الجنوبية والتدابير الميدانية المشتركة بين الجانبين لترسيخ الإستقرار في المنطقة.

...ووفدًا من كتلة الوفاء المقاومة


استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، وفدًا من كتلة الوفاء للمقاومة برئاسة النائب محمد رعد، وجرى تداول الأوضاع العامة.

...والنائب محمد الحجار


استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، النائب محمد الحجار وجرى بحث الشؤون العامة.

...والنائب كاظم الخير


استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، النائب كاظم الخير.

...والنائب عبد اللطيف الزين


استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، النائب عبد اللطيف الزين.

...والنائب إدغار معلوف


استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، النائب إدغار معلوف وعرضا شؤونًا عامة.

...والنائب قاسم عبد العزيز


استقبل العمادد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، النائب قاسم عبد العزيز، وتناول البحث الأوضاع العامة في البلاد.

...والوزير السابق الياس سكاف


استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الوزير السابق الياس سكاف.

...والوزير السابق كريم بقرادوني


استقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، الوزير السابق كريم بقرادوني.

...والوزير السابق وئام وهاب


استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الوزير السابق وئام وهاب.

...والصحافي إدمون صعب


استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الصحافي إدمون صعب.

كذلك، استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، كلاً من:


مدير عام وزارة المالية الدكتور آلان بيفاني، ومدير عام الأمن العام بالوكالة العميد ريمون خطار، والمدير العام لأمن الدولة اللواء جورج قرعة، وقاضي التحقيق العسكري الأول رياض بو غيدا، ومعاون مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي أحمد عويدات، والقاضي سامي صادر، والقاضي مارون زخّور، والقاضي الشيخ فؤاد البعيني، والقاضي كمال نصّار, والمدعي العام في الجنوب السيد سميح الحاج، ونقيب المحامين في بيروت الأستاذة أمل حداد يرافقها المحاميان صليبا الحاج وجورج اسطفان، ووفدًا من جمعية تكريم الأب برئاسة الدكتورة نوال جبّور أبي شديد، ووفدًا من مؤسسة المقدم الشهيد صبحي العاقوري، ووفدًا من جمعية الـ «يازا» للسلامة العامة برئاسة السيد زياد عقل، وممثل حركة حماس في لبنان السيد أسامة حمدان، وأمين الهيئة القيادية لحركة «المرابطون» العميد المتقاعد مصطفى حمدان على رأس وفد مرافق، ورئيس بلدية عين إبل الأستاذ فاروق بركات دياب على رأس وفد من المجلس البلدي، والأب نجيب العميل على رأس وفد من بلدة رميش، ورئيس بلدية غزير القنصل ابراهيم حداد يرافقه السيد انطوان خويري، ورئيسة بلدية عين سعادة السيدة أورور ابراهيم، ورئيس اتحاد بلديات جبيل السيد فادي مارتينوس، ورئيس مجلس إدارة شركة ألفا الاستاذ مروان حايك، والسيد بول أيانيان، والسيد شادي مسعد، وأمين عام الإتحاد العربي للرياضة العسكرية الدكتور سامي كاشور على رأس وفد من ممثّلي الدول العربية المشاركة في الندوة العربية العسكرية الرابعة للإعداد البدني، وأمين عام المجلس الأعلى اللبناني - السوري الأستاذ نصري خوري، ووفدًا من جمعية المبرّات الخيريّة.