إستقبالات القائد

إستقبالات القائد

قائد الجيش يستقبل السفير الأميركي
استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، سفير الولايات المتحدة الأميركية جيفري فيلتمان يرافقه الملحق العسكري الأميركي المقدم كازيميرز كاتلو. وقد تناول البحث الوضع العام في البلاد ومسائل تتعلق بالتعاون بين الجيشين اللبناني والأميركي.

... والسفير الصيني
استقبل قائد الجيش العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، سفير الصين السيد ليو زيمينغ يرافقه الملحق العسكري الصيني العقيد شي غوانغ شينغ في زيارة تعارف، جرى خلالها البحث في مسائل تتعلق بالتعاون بين الجيشين اللبناني والصيني.

... والقائد الجديد لقوات الأمم المتحدة المؤقتة
إستقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان اللواء كلاوديو غراتزيانو. وجرى البحث في آخر التطورات الحاصلة على الحدود الجنوبية، وسبل تفعيل التعاون والتنسيق بين الجيش اللبناني والقوات الدولية.
وهنّأ العماد سليمان خلال اللقاء، اللواء غراتزيانو على تسلّمه المركز الجديد متمنياً له التوفيق في مهامه ومسؤولياته القيادية. 

... والجنرال آلان بلليغريني مودّعاً
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، القائد السابق لقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان الجنرال آلان بلليغريني في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه في قيادة القوات المذكورة.
وقد اثنى العماد سليمان خلال اللقاء، على جهود اللواء بلليغريني وتعاونه مع الجيش اللبناني طوال فترة وجوده في لبنان، وتمنى له التوفيق في مهامه ومسؤولياته الجديدة.

... ووفد الاتحاد اللبناني للتزلّج
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفد الاتحاد اللبناني للتزلج برئاسة السيد كميل رزق الذي شكر الجيش على اهتمامه ومساعدته للاتحاد، كما طلب دعمه في المهرجان العالمي للتزلج الذي سيقام في الاول من شهر آذار المقبل.

... ووفداً من مجلس العلماء في لبنان
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من مجلس العلماء في لبنان برئاسة القاضي الشيخ عبد اللطيف دريان.
وقد اعرب الوفد خلال اللقاء، وباسم سماحة مفتي الجمهورية الشيخ الدكتور محمد رشيد قباني عن اعتزازه وتقديره لدور الجيش في توفير الأمن والاستقرار وحماية المواطنين والمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة في العاصمة بيروت، وسائر المناطق اللبنانية التي شهدت احداثاً في الآونة الأخيرة، وأثنى على بسالته وتصدّيه البطولي للعدو الإسرائيلي ومنعه من انتهاك السيادة اللبنانية. ودعا اللبنانيين جميعاً الى الالتفاف حول جيشهم الوطني وقيادته الحكيمة.

... ووفد رابطة الملحقين العسكريين العرب والأجانب
استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان في مكتبه في اليرزة، وفد رابطة الملحقين العسكريين العرب والأجانب المعتمدين في لبنان وممثلي منظمة مراقبة الهدنة وقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان ومساعديهم، برئاسة عميد الرابطة الملحق العسكري السعودي العميد المهندس محمد بن ابراهيم الحجاج.
وألقى العماد سليمان كلمة عرض فيها لدور الجيش ومهامه خلال العام المنصرم وفي الظروف الراهنة، خصوصاً عبر انتشاره على الحدود الجنوبية في مهمة الدفاع عن الوطن وبسط سلطة الدولة كاملة، وفي سهره على مسيرة الأمن والاستقرار في الداخل، مؤكداً أن الحل السياسي وحده هو خشبة خلاص الوطن، وان المؤسسة العسكرية هي راعية الوحدة الوطنية، بعيداً عن التجاذبات السياسية، وستبقى جهود العسكريين منصبة على الإنقاذ الوطني وحماية المؤسسات والممتلكات العامة والخاصة، وأن التضحيات المبذولة من قبلهم مستمدة من إيمانهم بلبنان الواحد، وليس بدافع انتمائهم إلى أكثرية أو أقلية، طائفية أم سياسية.
وقد أثبت الجيش بصورة قاطعة أنه جيش للوطن وليس جيشاً للنظام، وهو يقوم بمهامه الوطنية على امتداد مساحة البلاد، ولا تقتصر هذه المهام على منطقة من دون أخرى.
كما أكد العماد سليمان أن هذه التضحيات التي أثمرت أمناً واستقراراً، ستشكل دافعاً للمسؤولين إلى اجتراح الحلول والانعتاق من سجن المواقف المسبقة، للانطلاق إلى رحاب التلاقي على قواسم مشتركة، تشكل الاستثمار الأفضل للبنان واعد، خارج إطار ميزان الخسارة والربح الذي يسقط أمام المعايير الوطنية.
وختم قائد الجيش كلمته متوجهاً الى الملحقين العسكريين بالشكر على الجهود التي بذلوها من اجل مساعدة لبنان، ومن خلالهم إلى حكوماتهم وشعوبهم وجيوشهم.