إستقبالات القائد

إستقبالات القائد

قائد الجيش يستقبل رئيس الوزراء الفرنسي السابق
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، رئيس الوزراء الفرنسي السابق السيد فرانسوا فيون، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.
وقد أشاد فيون بالدور الذي يضطلع به الجيش اللبناني للحفاظ على وحدة لبنان وأمنه واستقراره في ظل الأزمات الحادة التي يشهدها العديد من بلدان المنطقة.

...ووفدًا أميركيًا
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، نائب وزير الخارجية الأميركية السيد William Burns، ونائب مساعد الرئيس الأميركي ومستشار نائب الرئيس للأمن القومي السيد Jacob Sullivan، في حضور السفيرة الأميركية السيدة مورا كونيللي والوفد المرافق.
وتناول البحث الأوضاع العامة وسبل تطوير برنامج المساعدات الأميركية المقرّرة للجيش اللبناني في ضوء المستجدات الراهنة. وقد أعرب الجانب الأميركي عن تقديره لجهود الجيش في الحفاظ على استقرار لبنان والتزام بلاده الاستمرار في دعمه وتعزيز قدراته.

...وقائد القوات البرية الإيطالية
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، قائد القوات البرية الإيطالية الفريق Claudio Graziano مع وفد مرافق، في حضور السفير الإيطالي السيد Guiseppe Morabito.
تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين وسبل تعزيزها، لا سيما في مجالات التدريب والتجهيز، بالإضافة إلى مهمة الوحدة الإيطالية العاملة ضمن القوات الدولية.

...وسفراء
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، سفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان السيدة انجيلينا ايخهورست.

واستقبل أيضًا السفير الفرنسي السيد باتريس باولي.

كما استقبل القائم بأعمال سفارة روسيا الاتحادية السيد فياتشسلاف ماكسودوف، يرافقه الملحق العسكري اللواء رافيل كورماتشوف. وقد تناول المجتمعون الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية.

كما استقبل العماد قهوجي، سفيرة لبنان في المملكة المتحدة السيدة إنعام عسيران،

وسفيره في الفاتيكان العميد الركن المتقاعد جورج الخوري.

...ورئيس أركان الدفاع البريطاني
استقبل قائد الجيش العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، رئيس أركان الدفاع البريطاني الجنرال دايفيد ريتشارد على رأس وفد مرافق.
وتناول البحث علاقات التعاون بين جيشي البلدين، لا سيما برنامج المساعدات البريطانية المقررة للجيش اللبناني.

وبعد اللقاء توجّه قائد الجيش برفقة الوفد الزائر إلى مدرسة القوات الخاصة في حامات، حيث جرى الاطلاع على نشاط مركز التدريب الخاص بحفظ الأمن، الذي يشارك فيه فريق من المدربين البريطانين، والاستماع إلى إيجاز قدّمه عدد من أعضاء الفريق وضباط لبنانيون حول الدورات التدريبية في مجالي حفظ الأمن ومراقبة الحدود المموّلة من قبل السلطات البريطانية.

...والممثل الشخصي للأمم المتحدة
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، الممثل الشخصي للأمم المتحدة السيد ديريك بلامبلي، وبحث معه في الأوضاع العامة وعلاقات التعاون والتنسيق بين الجيش وقوات الامم المتحدة المؤقتة.

...وقائد قواتها
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان الجنرال باولو سييرّا، وبحث معه في علاقات التعاون والتنسيق بين الجانبين والأوضاع على الحدود الجنوبية.

...ورئيس أركان منظمة مراقبة الهدنة
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس أركان منظمة الهدنة التابعة للأمم المتحدة (untso) اللواء Michael Finn، في زيارة تعارف لمناسبة توليه مسؤولياته الجديدة. وقد جرى خلال اللقاء بحث الأوضاع على الحدود الجنوبية، وعلاقات التعاون بين الجيش والمنظمة في إطار اتفاقية الهدنة والقرار 1701.

...ونوابًا
استقبل قائد الجيش، وفي أوقات مختلفة، النواب السادة:بهية الحريري،

هادي حبيش،

وليد الخوري،

أغوب بقرادونيان

وغسان مخيبر.

وقد قدم الزائرون للعماد قائد الجيش التعازي باستشهاد العسكريين، وأشادوا بالجهود التي تبذلها القيادة لضبط الأمن والاستقرار في مختلف المناطق اللبنانية، مؤكدين دعمهم المؤسسة العسكرية في جهودها الآيلة إلى بسط سلطة الدولة.

...ومدير الشؤون السياسية والقنصلية في وزارة الخارجية والمغتربين
استقبل قائد الجيش، مدير الشؤون السياسية والقنصلية في وزارة الخارجية والمغتربين السفير شربل وهبه.

...ووزراء
استقبل قائد الجيش العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، الوزراء: وائل أبو  فاعور،

فادي عبود،

ومروان خير الدين، حيث قدّموا له التعازي باستشهاد العسكريين في عبرا، وبحثوا معه في التطوّرات الراهنة.

...وملحقين عسكريين
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس مكتب ملحق الدفاع الأميركي العقيد Antonio Banchs، وبحث معه في علاقات التعاون بين جيشي البلدين والنشاطات التدريبية المشتركة للمرحلة المقبلة.

وكان قائد الجيش قد التقى رئيس المكتب السابق العقيد David Brenner، في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان.

كما استقبل الملحق العسكري البلجيكي العقيد Guy Glaeys.

...وقادة أجهزة أمنية
استقبل قائد الجيش كلًا من مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم،

ومدير عام أمن الدولة اللواء جورج قرعة،

ومدير عام قوى الأمن الداخلي بالوكالة العميد ابراهيم بصبوص، وبحث معهم في سبل تعزيز التعاون بين الجيش والمؤسسات الأمنية لترسيخ الاستقرار في البلاد ومكافحة الجرائم المنظمة.

...ووفدًا من جمعية المشاريع الإسلامية
استقبل قائد الجيش، وفدًا من جمعية المشاريع الإسلامية برئاسة الشيخ حسام قراقيرة، أعرب عن دعمه جهود المؤسسة العسكرية للحفاظ على وحدة لبنان واستقراره.

...ووفدًا من الرهبنة اللبنانية المارونية
استقبل العماد قهوجي، الأباتي طنوس نعمه مع وفد من الرهبنة اللبنانية المارونية.

...وقاضي التحقيق العسكري الأول رياض بو غيدا
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، قاضي التحقيق العسكري الأول رياض بو غيدا مع وفد من العائلة، في زيارة شكر خلالها العماد قهوجي على تعزيته بوفاة والده.

...وعائلتي ضابطين شهيدين
استقبل قائد الجيش، وفدًا من عائلة النقيب الشهيد سامر طنوس

وآخر من عائلة الملازم الأول الشهيد جورج بو صعب.

...ورئيس مجلس إدارة حصر التبغ والتنباك
استقبل قائد الجيش، رئيس مجلس إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية المهندس ناصيف سقلاوي وقنصل إيطاليا في لبنان السيد أحمد سقلاوي.

...ورئيسة لجنة مهرجانات بعلبك
استقبل العماد قائد الجيش، رئيسة لجنة مهرجانات بعلبك الدولية السيدة نايلة دو فريج.

...ورئيسة جمعية بيروت ماراتون
استقبل العماد قهوجي، رئيسة جمعية بيروت ماراتون السيدة مي الخليل.

كذلك استقبل العماد قائد الجيش، وفدًا من الأمم المتحدة قوامه السيدة Ameera Haq نائب الأمين العام للدعم الميداني وممثل برنامج الأمم المتحدة للإنماء في لبنان السيد روبرت واتكنز، وقائد قواتها في لبنان اللواء باولو سييرّا.
كما استقبل النائبين السابقين ايلي سكاف وجبران طوق، ومتروبوليت المكسيك وأميركا الوسطى للروم الأرثوذكس انطوان شدراوي، ونائب رئيس حزب الكتائب اللبنانية السيد سجعان قزي.