إستقبالات الوزير

إستقبالات الوزير

وزير الدفاع الوطني يستقبل سفراء

 

استقبل وزير الدفاع الوطني الأستاذ فايز غصن، في مكتبه  في الوزارة، سفير فرنسا السيد باتريس باولي، وعرض معه التطوّرات الجارية في المنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تفعيلها وتطويرها.

كما التقى  سفير سوريا السيد علي عبد الكريم علي وبحث معه في الأوضاع العامة والمستجدات على الساحة السوريّة.

واستقبل سفير السودان السيد أحمد حسن أحمد محمد

وسفير مصر السيد أشرف حمدي يرافقه الملحق العسكري العقيد أشرف محمد عبد الحليم كحلة، وتناول البحث تعزيز العلاقات الثنائية بين الجيشين الشقيقين.

...ونظيريه الفرنسي والقبرصي

استقبل وزير الدفاع الوطني الأستاذ فايز غصن، في حضور قائد الجيش العماد جان قهوجي، وزير الدفاع الفرنسي السيد إيف لودريان مع وفد مرافق.
وقد عقدت جلسة محادثات موسّعة تناولت التعاون القائم بين لبنان وفرنسا على المستوى العسكري، وتخلّلها عرض لاتفاقات التعاون بين البلدين، وبحث في السبل الآيلة إلى تعزيز هذا التعاون وتطويره. وكان أيضًا تأكيد أهمية الدور الكبير الذي يؤديه الجيش اللبناني في هذه المرحلة والمهمات الجسيمة الملقاة على عاتقه.
وتطرّقت المحادثات إلى الوضع المستقرّ في الجنوب، والذي هو ثمرة التعاون الوطيد بين الجيش وقوات الأمم المتّحدة المؤقّتة في لبنان إنفاذًا للقرار 1701.
وقد شدّد الوزير الفرنسي على أهمية الدور الذي تقوم به القوة الفرنسية العاملة في إطار القوات الدولية، مشيرًا إلى أنها ستستمر في تأدية المهمات الموكلة إليها.

كذلك، استقبل الوزير فايز غصن، وزير الدفاع القبرصي السيد ديميترس الياديس، وكانت جولة أفق تناولت الأوضاع في لبنان والمنطقة، إضافة إلى العلاقات الثنائية والتعاون على المستويين العسكري والدفاعي بين البلدين، والنقاط المثارة حول تحديد المنطقة الإقتصادية الخالصة بين لبنان وقبرص.
وخلال اللقاء، عرض الوزير غصن وجهة نظره من المستجدات في المنطقة ولا سيما  في سوريا، فأمل أن تنتهي الأزمة السورية من خلال حلّ سياسي يوصل إلى وقف العنف والقيام بالإصلاحات التي ينشدها الشعب السوري.
وفي الشأن اللبناني، شرح الوزير غصن المهمات التي يقوم بها الجيش اللبناني في الداخل وعلى الحدود مع سوريا، بالإضافة إلى التعاون بين الجيش والقوات الدولية. وشدد على ضرورة دعم الجيش اللبناني وتقويته وتأمين المساعدات اللازمة له ليتمكّن من الإستمرار بالقيام بالمهمات الكبيرة المطلوبة منه. من ناحيته، نوّه الوزير القبرصي بالدور الكبير الذي يقوم به الجيش اللبناني، مؤكّدًا أن لبنان يشكّل نقطة ارتكاز وعامل استقرار رئيسي في المنطقة.

والتقى الوزير غصن أيضًا، الوزير السابق خليل الهراوي وبحث معه في المستجدّات والتطوّرات الراهنة

كما استقبل قائد قوات الأمم المتّحدة الجنرال باولو سييرّا، وعرض معه المهمات التي تقوم بها القوات المذكورة بالتعاون والتنسيق مع الجيش اللبناني.