إستقبالات الوزير

إستقبالات الوزير

وزير الدفاع الوطني يستقبل السفير الفرنسي

 

استقبل وزير الدفاع الوطني الأستاذ فايز غصن، في مكتبه في الوزارة، سفير فرنسا السيد دنيس بييتون.

تخلل اللقاء بحث في الأوضاع العامة وجديد التطورات في لبنان والمنطقة، بالإضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها. وتناول الوضع في الجنوب والتعاون القائم بين الجيش اللبناني وقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، والأوضاع على الحدود الشمالية، والإجراءات التي يتخذها الجيش لضبط هذه الحدود. وقد جدد السفير الفرنسي دعم بلاده الجيش اللبناني والجهود التي يقوم بها على جميع الأراضي اللبنانية.

...والسفير الدنماركي


استقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في اليرزة، سفير الدنمارك السيد يانتوب كريستينين، وأجريا جولة أفق تناولت الأوضاع الراهنة والعلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات.

...والمنسّق الخاص للأمم المتحدة في لبنان

 


استقبل الوزير غصن، في مكتبه في الوزارة، المنسّق الخاص للأمم المتحدة في لبنان السيد ديريك بلامبلي، وعرض معه تطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة، بالإضافة إلى الأوضاع في الجنوب والتعاون القائم بين الجيش وقوات الأمم المتحدة المؤقتة.
وقد نوه السيد بلامبلي بالاستقرار في الجنوب، مشددًا على ضرورة استمرار الهدوء وتعزيزه.

...ووفدًا عسكريًا مصريًا

 


استقبل وزير الدفاع الوطني فايز غصن في مكتبه بالوزارة وفدًا عسكريًا مصريًا في حضور السفير المصري لدى لبنان محمد توفيق، وتم عرض التعاون القائم بين البلدين وسبل تعزيزه وتطويره. الوفد أثار مع الوزير غصن مسألة المستشفى الميداني المصري الذي أقيم في لبنان العام 2006، مبديًا الرغبة في تطوير عمل هذا المستشفى بما يمكنه من تقديم المزيد من الخدمات للمواطنين اللبنانيين.

 

كذلك، استقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في الوزارة، وفدًا من دار الفتوى برئاسة نجل المفتي قباني الشيخ راغب محمد رشيد قباني، وعرض معه شؤونًا عامة.
وقد نوه الوزير فايز غصن بالمواقف الوطنية لسماحة مفتي الجمهورية ورؤيته الحكيمة الداعية إلى الوحدة ونبذ الطائفية.