إستقبالات قائد الجيش

إستقبالات قائد الجيش

وزير الدفاع الوطني وقائد الجيش استعرضا شؤونًا أمنية
زار وزير الدفاع الوطني الأستاذ فايز غصن، قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة، وتناول البحث التطوّرات الأمنيّة والإجراءات التي ينفّذها الجيش لضبط الأمن والإستقرار في البلاد.

ايخهورست وسفراء الإتحاد الأوروبي في قيادة الجيش
في إطار التعاون بين الجيش اللبناني وجيوش الدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي، عقد قائد الجيش العماد جان قهوجي وفي حضور عدد من كبار ضباط القيادة اجتماعًا مع سفيرة الإتحاد الأوروبي في لبنان السيّدة أنجلينا إيخهورست ورؤساء بعثات الدول الأعضاء في الإتحاد المذكور.
وتناول البحث برامج المساعدات الأوروبيّة المقرّرة للجيش اللبناني والخطط المقترحة لتعزيز قدرات الجيش الدفاعيّة والأمنيّة.

 

...ووزير الدولة للشؤون الخارجية ودول الكومنولث البريطاني
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وزير الدولة للشؤون الخارجية ودول الكومنولث السيد Hugh Robertson يرافقه مساعد رئيس أركان الدفاع البريطاني للإستراتيجيّة العسكريّة الأميرال Simon Ancona، وذلك في حضور السفير البريطاني السيد Tom Fletcher.وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة وسبل تعزيز علاقات التعاون بين جيشي البلدين، لا سيما تفعيل برنامج المساعدات البريطانيّة للجيش اللبناني.

قائد الجيش يستقبل سفراء

استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، سفير الولايات المتحدة الأميركية في لبنان السيد David Hale،


 وسفير كوريا الجنوبية السيّد Jong-Il Choi،

 وسفير إيطاليا السيّد Guiseppe Morabito،


 وسفير رومانيا السيد Victor Mircea ،


 وسفير بنغلادش السيّد Gousal Azam Sarker،

 وسفير دولة كرواتيا السيد داركو جوفرسكي يرافقه القنصل في لبنان السيد بديع حبيش.
وجرى خلال اللقاءات البحث في الأوضاع العامة والعلاقات الثنائيّة بين لبنان وكل من الدول المذكورة.

...والممثّل الشخصي للأمين العام للأمم المتّحدة

استقبل العماد قهوجي، الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة السيد ديريك بلامبلي وتداول معه شؤونًا عامّة.

...ومديرها للشؤون السياسيّة والمدنيّة مودّعًا

استقبل قائد الجيش العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، مدير الشؤون السياسيّة والمدنيّة في الـ «يونيفيل» السيد ميلوش شتروغر، في زيارة وداعيّة، لمناسبة انتهاء مهمّته في لبنان. وقد شكر قائد الجيش السيد شتروغر على الجهود الكبيرة التي بذلها طوال فترة مسؤولياته.

...ومستشارها العسكري مع وفد مرافق
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، المستشار العسكري لقوات الأمم المتحدة المؤقتة العماد أحمد مقصود على رأس وفد مرافق، في حضور قائد هذه القوات الجنرال باولو سييّرا. وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، وعلاقات التعاون بين الجيش والقوات الدوليّة في إطار تنفيذ القرار 1701 للحفاظ على استقرار المناطق الحدودية الجنوبية.

 

...ووفودًا اميركيّة

استقبل قائد الجيش، وبأوقات مختلفة، قائد قوات مشاة البحريّة في القيادة الوسطى الأميركية الجنرال Robert Neller على رأس وفد مرافق،

 ووفدًا آخر من مكتب قائد القوّات الجويّة الأميركيّة للشؤون الخارجية برئاسة السيد Sunny Petzinger.وتناول البحث مجالات التعاون بين جيشي البلدين لتعزيز قدرات سلاح الجوّ اللبناني والوحدات الخاصة والقوّات البحريّة.

...وسفير لبنان في الفاتيكان

استقبل العماد قائد الجيش، سفير لبنان في االفاتيكان العميد المتقاعد جورج خوري.

 


...ووزراء
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، كلاً من وزير الإتصالات نقولا صحناوي


 والوزير مروان خير الدين، وبحث معهما في التطوّرات الراهنة في البلاد.


...ونوّابًا

استقبل قائد الجيش العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، النواب السادة : أكرم شهيّب،


 الوليد سكريّة,


 نضال طعمة وخالد زهرمان.

 كما التقى وفدًا من كتلة نواب البقاع الغربي، ضمّ النّواب جمال الجرّاح، زياد القادري، أمين وهبي وأنطوان سعد. وتناول البحث الأوضاع العامّة والتطوّرات الراهنة في لبنان والمنطقة.

...وقضاة
استقبل العماد قائد الجيش، قاضي التحقيق العسكري الأول رياض بو غيدا

 ومدّعي عام ديوان المحاسبة القاضي فوزي خميس

 


...ومدير عام الجمارك مع وفد مرافق
استقبل قائد الجيش، مدير عام الجمارك بالإنابة الأستاذ شفيق مرعي على رأس وفد من ضباط المديرية، وجرى البحث في شؤون تتعلق بالتعاون والتنسيق بين المؤسستين.

...ورئيس مجلس إدارة محطة «الجديد»
استقبل العماد قهوجي، رئيس مجلس إداراة محطة تلفزيون «الجديد» السيد تحسين خيّاط الذي أشاد بالتضحيات الجسام التي يقدمها الجيش حفاظًا على وحدة الوطن وأمنه واستقراره.

...وسماحة مفتي عكار
استقبل العماد قائد الجيش، سماحة مفتي عكّار الشيخ زيد بكار مع وفد مرافق، وجرى البحث في الأوضاع الأمنيّة والحياتيّة في الشمال وبخاصة في منطقة عكار.

...وسماحة مفتي طرابلس والشمال

استقبل العماد قائد الجيش، سماحة مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعّار، وتناول البحث الأوضاع في مدينة طرابلس. وقد أعرب سماحة المفتي عن ارتياحه للإجراءات الأخيرة التي اتخذها الجيش، لإعادة الإستقرار والأمان إلى مدينة طرابلس مؤكدًا إلتفاف أبنائها وأبناء الشمال عمومًا حول المؤسّسة العسكريّة التي تشكّل ضمانة وحدة الوطن ومسيرة سلمه الأهلي في هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها  البلاد.


...ووفدًا من إدارة حصر التبغ والتنباك

استقبل العماد قهوجي، وفدًا من إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانيّة برئاسة المهندس ناصيف سقلاوي، حيث قدّم له التهنئة بمناسبة حلول الأعياد المجيدة.

 

...ووفدًا من جمعيّة مستوردي السيّارات

استقبل قائد الجيش، وفدًا من جمعيّة مستوردي السيّارات في لبنان برئاسة السيّد سمير حمصي الذي قدّم التهنئة بمناسبة الأعياد، بالإضافة إلى هبة ماديّة لمصلحة أبناء شهداء الجيش.

كذلك، استقبل قائد الجيش كلًا من نائب رئيس مجلس الوزراء السابق اللواء الركن المتقاعد عصام أبو جمرا، الوزير السابق وئام وهاب، قنصل مصر في لبنان المستشار شريف البحراوي، رئيس مكتب التعاون الدفاعي الأميركي العقيد Antonio Banchs يرافقه المقدم Uli Calvo في زيارة وداعية، المحامي ميشال التويني،الملحق العسكري الكويتي العقيد عادل خلف العنيزي، السيد وليد عبود، ووفدًا من هيئة العلماء المسلمين برئاسة الشيخ زكريا المصري.