نشاطات وجولات القائد

إستقبل الملحقين العسكريين
إعداد: نينا عقل خليل

العماد قهوجي: الوضع الأمني ممسوك بشكل جيد

إستقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي وفد رابطة الملحقين العسكريين العرب والأجانب المعتمدين في لبنان وممثلين عن منظمة مراقبة الهدنة وقوات الـ«يونفيل» ومساعديهم برئاسة عميد الرابطة الملحق العسكري السعودي اللواء المهندس محمد بن إبراهيم الحجاج.
العماد قهوجي عرض خلال اللقاء مهمات الجيش الدفاعية والأمنية، وحاجاته من الأسلحة والعتاد التي تمكّنه من أداء دوره الوطني، بما يتناسب مع حجم المخاطر والتحديات التي يواجهها لبنان.
وأكد العماد قهوجي «أن الوضع الأمني في البلاد بات ممسوكاً بشكل جيد، خصوصاً بعد تمكّن الجيش بالتعاون مع قوى الأمن الداخلي من إعتقال عدد من أفراد الخلية الإرهابية الضالعة بتفجيرات طرابلس».
وأضاف: «إن هذا الإنجاز النوعي الذي لقي ارتياحاً عارماً لدى اللبنانيين، يؤكد أن لا ملاذ آمناً للإرهاب في لبنان، وأن أي تطاول على الجيش أو إعتداء على المواطنين لن يمر من دون عقاب».

وحول الوضع على الحدود الجنوبية، أشار قائد الجيش الى «حالة الإستقرار المميزة التي تنعم بها هذه المناطق، نتيجة الحضور الفاعل للجيش وجهود قوات الـ«يونيفيل»، والتزام لبنان مندرجات قرار مجلس الأمن الرقم 1701، وفي المقابل فإن العدو الإسرائيلي لا يزال يتنصّل من تنفيذ هذا القرار، عبر استمرار احتلاله لمزارع شبعا وتلال كفرشوبا والجزء اللبناني من بلدة الغجر، ومواصلة خروقاته الجوية والبرية والبحرية للأراضي اللبنانية، وإطلاق العنان لتهديداته بتدمير لبنان».
أما بالنسبة الى الوضع على الحدود الشمالية، وتحديداً مسألة الحشود العسكرية السورية التي أثير حولها جدل كبير في الآونة الأخيرة، فقد أوضح بأن «قيادة الجيش كانت على علم مسبق بهذا التدبير الذي يهدف الى منع أعمال التهريب والتخريب عبر هذه الحدود».

وختم العماد قائد الجيش، شاكراً «للدول الصديقة والشقيقة التي قدّمت مساعدات عسكرية الى الجيش اللبناني»، ومشدّداً على «تفعيل التعاون مستقبلاً، وتضافر الجهود لما فيه من مصلحة مشتركة للجميع».
وأعقب اللقاء، حفل غداء في نادي الضباط في اليرزة أقيم على شرف الحضور.