تكريم

اختلفت الظروف لكنّ الهدف واحد
إعداد: روجينا خليل الشختورة

الذود عن الوطن أرضًا وشعبًا

 

في عيده الـ73، كرّم الجيش العسكريين المعوّقين والمصابين إصابات بالغة في احتفال أقيم في نادي الرتباء المركزي – الفياضية، حضره عسكريون في الخدمة الفعلية وفي التقاعد من مختلف المناطق والقطع.

 

ترأس الاحتفال العميد الركن عبد الرحمن عثمان ممثّلًا قائد الجيش العماد جوزاف عون، في حضور عدد من الضباط والمدعوين. وقد ألقى العميد الركن عثمان كلمة في المناسبة متوجّهًا إلى المحتفى بهم بالقول: «رفاقَنا الأعزّاء، أهلًا وسهلًا بكم في رحاب مؤسّستكم الأمّ، التي لم تزل قويةً منيعةً بإرث أبطالها وشجاعتهم، هذا اللقاء هو عنوان تضحيات مشرّفة بذلتموها خلال أدائكم الواجب المقدّس، فكنتم مثالاً في التضحية والإخلاص للوطن، تردّون بصدوركم كيد الأعداء عن بلدنا الحبيب، وتزرعون بأيديكم المباركة الطمأنينة والسلام في جميع أنحاء لبنان. فاسمحوا لي أن أهنّئكم بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعين لعيد الجيش، وأشكركم على مشاركتكم بهذا الاحتفال».
وأضاف: «إذا كانت ظروف إصابة كل منكم قد اختلفت وتعدّدت، فإنّ هدفكم كان واحدًا وهو الذود عن لبنان أرضًا وشعبًا ومؤسّسات، والحفاظ على كرامة جيشكم... اعلموا أنّ دماء الجرحى والشهداء التي سالت في ميادين البطولة، قد رسّخت بنيان جيشنا القويّ المتماسك، حتّى صار مثالًا في الالتزام الوطنيّ، ودرعًا يقي اللبنانيين أخطار العدوّ الإسرائيلي والإرهاب. وفي الوقت الذي يمضي الكيان الإسرائيلي الغاصب في ارتكاب جرائمه وتثبيت عنصريته، يقف لبنان بجيشه وشعبه منارةً للمحبّة والانفتاح. وهذه رسالتنا التي ما كانت لتحيا لولا ما حقّقتم من إنجازات إلى جانب إخوتكم العسكريين الذين يواظبون باستمرار على تنفيذ مهمة حفظ الأمن والاستقرار على جميع الأراضي اللبنانية من خلال بسط سلطة الدولة وهيبتها».
وختم مهنّئًا، فقال: «في عيدكم، عيد الجيش، نجدّد الوفاء لكم ولعائلاتكم، وتقديرنا لتضحياتكم، ونؤكّد لكم أنّ المؤسّسة العسكريّة هي بيتكم الذي تجدون فيه كلّ رعاية واهتمام...».
بعدها، انتقل المحتفى بهم إلى حفل كوكتيل في المناسبة وتسلّموا هدايا رمزية.