استقالات وزير الدفاع

استقالات وزير الدفاع

وزير الدفاع الوطني يستقبل السفيرين الإيراني والأندونيسي

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني الأستاذ سمير مقبل، في مكتبه في الوزارة، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد محمد فتح علي يرافقه الملحق العسكري العقيد محمد رضا ميرزائي، في زيارة للتهنئة بالأعياد المجيدة.
وقد جرى البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين، لا سيّما في مجال دعم الجيش ومكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى الأوضاع الراهنة والتطوّرات الحاصلة في ضوء الاتفاق النووي ورفع العقوبات عن إيران.

واستقبل الوزير مقبل، سفير جمهورية أندونيسيا السيد أحمد خازن خميدي. وتمّ خلال اللقاء البحث في الأوضاع الرّاهنة والعلاقات بين البلدين، ولا سيّما ما يتعلّق منها بمشاركة الدولة الأندونيسية في قوّات الأمم المتّحدة العاملة في جنوب لبنان.
وقد نوّه الوزير مقبل خلال اللقاء بجهود القوّة الأندونيسية الفاعلة، مشددًا على ضرورة استمرار العلاقات الطيّبة وترسيخها. وبدوره، نوّه السفير خميدي بعلاقة الصداقة القائمة بين البلدين اللذين يجمعهما حبّهما للسلام.

... وقائد الجيش مع وفد من كبار الضباط
قام قائد الجيش العماد جان قهوجي يرافقه أعضاء المجلس العسكري: اللواء وليد سلمان واللواء محمد خير وكبار الضباط في المؤسسة العسكرية، بزيارة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل في مكتبه في الوزارة، حيث قدّموا له التهاني بمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة.
 وكانت مناسبة جرى خلالها البحث في الأوضاع الأمنيّة الراهنة والإنجازات التي حقّقها الجيش خلال العام المنصرم على مختلف المستويات، وما قدّمه من تضحيات في سبيل حماية الوطن والسلم الأهلي، إضافة الى ملاحقة الخلايا الإرهابية واعتقال رؤوسها المدبّرة وعناصرها. وقد أشاد الوزير مقبل بالإنجازات المحقّقة على يد أبطال الجيش اللبناني الذين يضحّون في سبيل الوطن، والذين بفضلهم ينعم اللبنانيون بالأمان، بالرغم مما يحيط بهم من قلق على المصير من جرّاء ما يجري إقليميًا وما يخطط له الإرهابيون والتكفيريون، لإشعال نار الفتنة فيه.
وأشار دولته إلى أنّ صمود الجيش على الجبهات، وما قام ويقوم به من إنجازات، دفع العديد من الدول لدعمه وتسليحه، كما أكّد بأن الهبة السعودية سلكت طريقها الصحيح مطمئنًا بأن لا عراقيل تعيق تنفيذها.
وتمنّى الوزير مقبل في نهاية اللقاء للمؤسسة العسكرية قائدًا وضباطًا وأفرادًا إكمال مسيرة الشرف والتضحية والوفاء، وأن تتكلّــل المساعــي الجاريــة لإطــلاق باقــي العسكــريين المخطوفين بالنجــاح والعــودة الى مؤسستهــم وذويهــم سالمين.

 

... ويبحث مع العماد قهوجي شؤونًا أمنيّة
زار دولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني الأستاذ سمير مقبل، قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة، وبحث معه التطوّرات الأمنيّة في البلاد، وأوضاع المؤسسة العسكرية واحتياجاتها.