استقبالات القائد

استقبالات القائد

قائد الجيش يستقبل السفير الكوري
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، سفير دولة كوريا الجنوبية السيد يونغ هالي، يرافقه القنصل جاي وو بارك، وجرى بحث الشأن العام، كما وجه السفير هالي دعوة رسمية إلى العماد قهوجي لزيارة بلاده.

...والسفير الفرنسي
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، سفير دولة فرنسا في لبنان السيد Denis Pietton، يرافقه الملحق العسكري العقيد Philippe Petrel، وجرى بحث سبل تعزيز التعاون بين الجيشين اللبناني والفرنسي.

...والسفير القبرصي
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، السفير القبرصي في لبنان السيد Homer A. Mavrommatis يرافقه القنصل لدى السفارة، حيث جرى التداول في علاقات التعاون العسكري بين جيشي البلدين.

...والنائبين هنري حلو وانطوان سعد
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، كلاً من النائبين هنري حلو وانطوان سعد.

...والنائبين مروان فارس وعاصم قانصوه
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، النائبين مروان فارس وعاصم قانصوه، وجرى عرض للشؤون المحلية.

...والنائب قاسم عبد العزيز
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، النائب قاسم عبد العزيز، وتناول البحث الأوضاع العامة.

...والنائب الوليد سكرية
استقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، النائب الوليد سكرية وبحثا شؤونًا محلية.

...والنائب وائل ابو فاعور
استقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، النائب وائل ابو فاعور وتداولا الأوضاع العامة.

...ووزير البيئة محمد رحال
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، وزير البيئة محمد رحال وتناول البحث الأوضاع العامة.

...والوزير السابق وئام وهاب
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، الوزير السابق وئام وهاب، وتناول البحث الأوضاع العامة.

...والمنسق الخاص للأمين العام للأمم المتحدة
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، المنسق الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان السيد مايكل وليامز يرافقه مساعده السيد رامي شحادة، وجرى بحث الأوضاع العامة.

...وأمين عام المجلس الأعلى اللبناني السوري
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، أمين عام المجلس الأعلى اللبناني السوري الأستاذ نصري خوري وتداولا شؤونًا عامة.

...وقائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة اللواء ألبيرتو اسارتا، وبحثا الأوضاع العامة في الجنوب وسبل تعزيز التعاون والتنسيق بين الجيش والقوات الدولية.

...ومدير عام قوى الأمن الداخلي
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، وبحثا المستجدات الأمنية والتعاون المشترك لترسيخ الأمن والإستقرار في البلاد.

...والمدير العام للأمن العام بالإنابة
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، المدير العام للأمن العام بالإنابة العميد ريمون خطار، وجرى البحث في التعاون الأمني المشترك بين المؤسستين.

...ومدير عام الجمارك الفرنسية
استقبل قائد الجيش العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، مدير عام الجمارك في جنوب فرنسا السيد جان ميشال بيون، وتناول البحث التعاون بين الجمارك الفرنسية والجيش اللبناني.

...ووفدًا من رابطة قدماء القوات المسلحة اللبنانية
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، وفدًا من رابطة قدماء القوات المسلحة اللبنانية برئاسة العماد المتقاعد إبراهيم طنوس، وتناول البحث الأوضاع العامة وشؤونًا تتعلق بالرابطة.

...ورئيس بلدية بعذران
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، رئيس بلدية بعذران السيد صلاح شاذبك يرافقه السيد فادي قهوجي.

كذلك، استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، كلاً من: ملحق الدفاع الأميركي العقيد جوزف رانك، وجرى بحث التعاون العسكري بين الجيشين الأميركي واللبناني، والملحق العسكري السلوفاكي العقيد لوبومير ترابكاك، في زيارة وداعية بمناسبة انتهاء مهماته في لبنان، ومدير عام الموارد المائية والكهربائية الدكتور فادي قمير، ومفوّض الحكومة المعاون لدى المحكمة العسكرية القاضي سامي صادر، ثم قاضي التحقيق العسكري عماد الزين، وتداولوا شؤونًا تتعلّق بالقضاء العسكري، ورئيس مجلس إدارة ومدير عام بنك لبنان والمهجر السيد سعد الأزهري، يرافقه السيد الياس عرقتنجي والسيدة جوسلين شهوان من إدارة التسويق في البنك، ووفدًا من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم ضم كلًا من المحامي فرنسوا العلم والعميد المتقاعد ناجي عساف، ورئيس مجلس إدارة شركة «ألفا» الأستاذ مروان حايك، ووفدًا من المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان، والصحافي ايلي رزق الله، والصحافي جورج عرب والسيد نوفل الشدراوي، والكاتب والمحلّل السياسي جوزيف أبو فاضل.