استقبالات القائد

استقبالات القائد

قائد الجيش يستقبل السفير الايطالي
استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، سفير ايطاليا السيد غابرييل كيكيا، وتناول البحث الأوضاع العامة في البلاد.

... والسفير التشيلي
استقبل العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، سفير تشيلي السيد فيليبي دو مونسو دوبر غاندال بيريز، في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه في لبنان.

... والسفير الأردني
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير الأردن السيد زياد المجالي، وتناول اللقاء الأوضاع العامة في البلاد.

... ووفداً أميركياً
استقبل قائد الجيش العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، مساعد وزير الدفاع الأميركي للعمليات الخاصة السيد مايكل فيكرز، يرافقه كل من القائمة بأعمال السفارة الأميركية السيدة ميشيل سيسون، وقائد العمليات الخاصة في القيادة الوسطى اللواء جون مولهولند.
وقد تناول البحث الأوضاع العامة في البلاد والتعاون العسكري بين الجيشين اللبناني والأميركي.

... وقائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان اللواء كلاوديو غراتزيانو. وجرى التداول في الوضع العام.

... ووفداً عسكرياً إيطالياً
استقبل العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، قائد العمليات المشتركة في أركان الدفاع الايطالية الفريق جيوسيبي ڤالوتو على رأس وفد عسكري مرافق. وتمّ البحث في سبل تفعيل التعاون والتنسيق بين الجيشين اللبناني والايطالي، وشؤون تتعلق بمهمة الوحدة الإيطالية العاملة ضمن قوات الـ«يونيفيل».

... ووفد الرابطة الثقافية الإيرلندية اللبنانية
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفد الرابطة الثقافية الايرلندية - اللبنانية برئاسة المهندس غي يونس وحضور السيد كونور سوارتس والسيدة بريجيت ويمن، حيث أكدوا وقوف الجالية اللبنانية في إيرلندا إلى جانب الجيش اللبناني وقيادته الحكيمة.

... ووفداً من رابطة قدماء القوى المسلحة اللبنانية
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، العماد المتقاعد ابراهيم طنوس على رأس وفد من رابطة قدماء القوى المسلحة اللبنانية، حيث قدّموا له التهاني بمناسبة الأعياد وأعربوا عن ثقتهم بالمؤسسة العسكرية وقيادتها، وتقديرهم دورها الوطني في هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها البلاد.

... ورئيس معهد مارشال الأميركي
إستقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس معهد مارشال الأميركي السيد بيري بالتيمور يرافقه السيد سكوت سميث، حيث جرى البحث في البرنامج اللبناني للأعمال المتعلقة بنزع الألغام.

... ورئيس البرلمان العربي
استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، رئيس البرلمان العربي السيد محمد جاسم الصقر ووفداً مرافقاً له. وجرى التداول في الأوضاع العامة والأمور المتعلقة بالاستحقاقات الراهنة.

... ومدير عام الصندوق الكويتي للتنمية والسفير الكويتي
استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية السيد عبد الوهاب البدر، والسفير الكويتي في لبنان السيد عبد العال سليمان القناعي، وتناول البحث الأوضاع العامة.

... ورئيس الاتحاد اللبناني للتزلج ووفداً مرافقاً
استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، رئيس الاتحاد اللبناني للتزلج السيد كميل رزق، على رأس وفد ضم أعضاء من اللجنة الإدارية، واللاعبين الفائزين ببطولة آسيا للناشئين في السباق الذي أقيم على منحدر المزار، وسباق الاسبوع الدولي الـ20 في منطقة الأرز، وقد أهدى الفائزون الكؤوس والميداليات للعماد سليمان الذي رعى النشاطين. كما شكر الأمين العام للاتحاد السيد فريدي كيروز باسم الاتحاد، مؤسسة الجيش على ما تقدمه للاتحاد من خدمات. وبدوره، هنأ العماد سليمان الأبطال على فوزهم، متمنياً لهم دوام التقدم والنجاح.

... ووفد الهيئة الادارية لنادي الصحافة
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من الهيئة الادارية لنادي الصحافة برئاسة رئيس النادي الاستاذ يوسف الحويك. وقد نوّه العماد سليمان بالدور الكبير الذي يضطلع به الإعلاميون ودعاهم إلى مزيد من المساهمة في التخفيف من حدة الخطاب السياسي وتداعياته على اللبنانيين خصوصاً في هذه الظروف التي تتطلب تضافر كل الجهود المخلصة لإنقاذ الوطن.
وأكد العماد سليمان تماسك الجيش اللبناني على الرغم من الانكشاف السياسي الحاصل في البلاد، مشدداً على أن مهمة الجيش هي تكليف وطني يتخطى الاعتبارات السياسية والطائفية، لافتاً إلى أن الجيش يحمي اليوم إرادة اللبنانيين وتصميمهم على العيش المشترك، وأن روحية اتفاق الطائف قد جرى تطبيقها في المؤسسة العسكرية ما جعل منها محط ثقة اللبنانيين جميعاً.
ولاحظ قائد الجيش وجود رغبة عامة لدى جميع الأفرقاء السياسيين بالتمسك بالوحدة الوطنية والسلم الأهلي والحفاظ عليهما، كما أبدى استبعاده إمكان استدراج اللبنانيين إلى حرب أهلية، مشيراً إلى أن أي اعتداء اسرائيلي على لبنان، سيجابهه الجيش اللبناني الموجود في مقدمة الجبهة الجنوبية بكل الوسائل المتوافرة، وفي أي منطقة قد تتعرض للتهديد، مستفيداً من تجارب حرب تموز 2006، وهو المعني الأول بالدفاع عن الأرض، وإلى جانبه الشعب اللبناني والمقاومة.
ورداً على سؤال، أكد قائد الجيش أن السلاح الفلسطيني خارج المخيمات تمّ التوافق بشأنه في جلسات الحوار. وحول مشاركته في مناقشة مشاريع الحلول المطروحة بصفته مرشحاً توافقياً، قال العماد سليمان: «أنا لا أشارك في مناقشة هذه المشاريع كوني ما أزال أعتمر قبعة الجيش، إنما أستطيع ضمان روحية الطائف، وعندما يتفقون أسهر على تطبيق الاتفاق، لا سيما أنهم مجمعون على كل العناوين الوطنية الكبرى، أما الخلافات فهي في التفاصيل».

... والسيد ماكسيم شعيا
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، السيد ماكسيم شعيا، حيث قدم له شعار الجيش التذكاري عربون تقدير لإنجازاته البطولية المميزة التي رفعت إسم لبنان عالياً.

لفتة كريمة من مدير عام المدرسة الألمانية المهندس عمر سلوم
تقديراً للجهود العظيمة التي قدّمها الجيش اللبناني، وإيماناً بعظيم التضحيات التي بذلها من أجل لبنان، وإكراماً لأرواح الشهداء الميامين الذين سقطوا في ساحات الشرف من شمال لبنان الى جنوبه، وإقراراً للعسكرييـن قيادة وضباطاً ورتباء وأفراداً بوقفة التصدي الحرة، قدّمت مدرسة وروضة الأطفال الألمانيتان بشخص مديرها العام المهندس عمر يوسف سلوم الى العماد ميشال سليمان قائد الجيش خمس منح دراسية لخمسة أطفال من أبناء شهداء الجيش البواسل، بحيث تتولى المدرسة الألمانية في بيروت تبني مسيرتهم التعليمية ورعايتها بدءاً من تسجيلهم للعام الدراسي القادم 2008 - 2009 حتى تخرّجـهم منها في السنة الثانوية الثالثة، على أن تقـوم قيـادة الجيـش باختيـار هؤلاء الأطفال. وقد شكر العماد سليمان المهندس سلوم على بادرته، علهـا تسـاهـم بتعويـض ذرة مـن شهـادة الدم الذكي التي قدمها آباؤهم الأبطال.
ثم ألقى مدير المدرسة الألمانية كلمة توجّّه من خلالها الى العماد سليمان قائلاً: «نجدد إكبارنا لحضرتكم في رعاية المؤسسة العسكرية والسير بها بخطى ثابتة نحو الرفعة والمجد ودوام العز والتوفيق».