استقبالات الوزير

استقبالات الوزير

وزير الدفاع الوطني يستقبل  نظيره الإيطالي والسفير البرازيلي ووفودًا وشخصيات

 

استقبل وزير الدفاع الوطني الأستاذ فايز غصن، في مكتبه في اليرزة، سفير البرازيل السيد باولو روبرتو دو فنتورا، وعرض معه التطورات في لبنان، بالإضافة إلى التعاون بين البلدين وسبل تعزيزه في مختلف الميادين، لا سيما العسكرية والأمنية.

كذلك، استقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في الوزارة،  وزير الدفاع الإيطالي الأميرال جان باولو دي باولا، وكانت جولة أفق تناولت التطورات الراهنة في لبنان والمنطقة. كما تم بحث الوضع في الجنوب وعمل القوات الدولية والتعاون القائم بين الجانبين، خصوصًا أنّ ايطاليا تتولى حاليًا قيادة قوات الأمم المتحدة المؤقتة العاملة في الجنوب. وقد أثنى الوزير الإيطالي على التعاون والتنسيق بين الجيش والـ«يونيفيل» مشددًا على ضرورة استمراره وتعزيزه.

كما استقبل وفدًا مشتركًا من لجنة الدفاع في مجلس الشيوخ الإيطالي ولجنة الدفاع في البرلمان الإيطالي. وكانت جولة أفق تناولت مجمل التطوّرات الراهنة في لبنان والمنطقة بالإضافة إلى الأوضاع على الحدود اللبنانية، والتعاون القائم بين القوى العسكرية اللبنانية والقوات الدولية العاملة في الجنوب.

والتقى الوزير غصن، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة الجنرال باولو سييرّا، وبحث معه التطورات في لبنان والمنطقة والوضع في الجنوب، بالإضافة إلى التنسيق القائم بين الجيش وقوات الـ«يونيفيل». وقد نوّه الوزير غصن بالهدوء الذي يعمّ منطقة الجنوب، معتبرًا أن هذا الاستقرار هو نتيجة طبيعية للتنسيق القائم بين الجيش والقوات الدولية.


والتقى الوزير غصن أيضًا، قاضي التحقيق العسكري الأول رياض أبو غيدا، وعرض معه التحقيقات المتعلقة بحادثة الكويخات.