استقبالات الوزير

استقبالات الوزير

الرئيس السابق ميشال سليمان يزور وزارة الدفاع الوطني
استقبل وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصرّاف، رئيس الجمهورية السابق العماد ميشال سليمان، وعرض معه التطوّرات الأمنية في البلاد.

 

وزير الدفاع الوطني يستقبل نائب وزير الدفاع الروماني
استقبل الوزير الصرّاف نائب وزير الدفاع الروماني لشؤون السياسة الدفاعية والتخطيط السيّد Mirecea Dusa على رأس وفدٍ مشترك من وزارتي الدفاع والخارجية. وجرى خلال اللقاء البحث في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، واتفاقية التعاون العسكري بين الجيشين.

... وسفيرة الولايات المتحدة الأميركية
استقبل الوزير الصرّاف سفيرة الولايات المتحدة الأميركية السيّدة Elizabeth Richard، واستعرض معها قضايا تتعلّق بالأوضاع في منطقة الشرق الأوسط عمومًا ولبنان خصوصًا.

... ووزير الشؤون الخارجية والدفاعية السنغافوري
استقبل وزير الدفاع الوطني وزير الشؤون الخارجية والدفاعية في سنغافورة الدكتور محمد مالكي عثمان على رأس وفد، في حضور القنصل الفخري العام لسنغافورة السيّد جوزف حبيس. وجرى خلال اللقاء البحث في الأوضاع العامة في المنطقة والعلاقات الثنائية.
وقد أبدى الوزير عثمان حرص بلاده على تعزيز هذه العلاقات.

... ووفدًا بنغلادشيًا
استقبل الوزير الصرّاف قائد القوات البحرية البنغلادشية الأميرال نظام الدين أحمد، في حضور سفير بنغلادش السيّد عبد المطلب ساركر، وقد تركّز البحث حول العلاقات الثنائية بين البلدين.

... وأمين عام المجلس اللبناني – السوري
استقبل وزير الدفاع الوطني أمين عام المجلس اللبناني – السوري الأستاذ نصري خوري.

... ونوّابًا ووزراء
التقى الوزير الصرّاف النائب إميل رحمة،

والوزيرين السابقين فايز غصن،

 وماريو عون, والنائب السابق ناصر قنديل، وبحث معهم في التطوّرات العامة في البلاد.

... وضباطًا متقاعدين
استقبل وزير الدفاع الوطني وفدًا من الضباط المتقاعدين واستمع إلى مطالبهم، لا سيّما تلك المتعلّقة بسلسلة الرتب والرواتب. وأكّد خلال اللقاء حرصه الشديد على إنصاف العسكريين المتقاعدين وإزالة أي إجحاف قد يلحق بهم، واعدًا بتبنّي هذه المطالب والدفاع عنها وصولًا إلى إقرارها.

 

... ووفودًا

التقى الوزير الصرّاف، في أوقات مختلفة، رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام،

ورئيس الأركان السابق اللواء المتقاعد شوقي المصري،

والعميد المتقاعد مصطفى حمدان،

ورئيس مؤسسة لابورا الأب طوني خضرا، والسيّدة ميراي هاشم، والسيّد طوني حبيب، والسيّد باتريك فخري نجل المواطنين صبحي ونديمة فخري اللذين ذهبا ضحية جريمة بتدعي البقاعية.

... ووفدًا من أهالي العسكريين المخطوفين
التقى وزير الدفاع الوطني وفدًا من أهالي العسكريين المخطوفين لدى التنظيمات الإرهابية، وقد أكّد أمامهم أنّ قضيّة أبنائهم هي قضيّة وطنية وإنسانية، وأنّ الحكومة اللبنانية تتابع هذه القضية، ولن تألو جهدًا أو تدّخر وسيلة في سبيل الوصول إلى خواتيم نأمل أن تكون سعيدة...

 

... ويحضر نشاطًا مشتركًا مع القوّة البحرية البرازيلية
في إطار يوم لبناني - برازيلي نظّمه الاتحاد اللبناني البرازيلي في نادي اليخوت في «زيتونة باي»، حضر وزير الدفاع الوطني إلى جانب وزير السياحة السيّد أوديس كيدانيان وعددٍ من الشخصيات، نشاطًا مشتركًا بين القوات البحرية اللبنانية والقوّة البحرية البرازيلية العاملة ضمن إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

وتضمّن النشاط تمارين مختلفة وعمليات غطس وتفتيش. وقد نوّه الوزير الصرّاف في ختام التمرين، بجهود القوّات البحرية اللبنانية وعملها، مشددًا على أنّ الجيش اللبناني قادر على أن يضاهي أهم الجيوش، وأنّه لا ينقصه سوى المزيد من التجهيز والأعتدة...

 

الوطن الصغير قاوم وانتصر
توجّه وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصرّاف بالتهنئة إلى اللبنانيين بحلول ذكرى تحرير الجنوب والبقاع الغربي من الاحتلال الإسرائيلي، وقال: إنّ هذا الإنجاز الوطني التاريخي الذي سجّله لبنان، سيبقى نقطة مضيئة في التاريخ، فالبلد الصغير بمساحته والكبير بإيمان جيشه وأبنائه، قاوم وانتصر، واستعاد حقوقه وكسر شوكة المحتل.
وقال: إنّ الأهم من الاحتفال بالذكرى، هو العمل على تحصين الانتصار وحمايته من خلال الالتفاف حول الجيش اللبناني المنتشر على طول الحدود، في مواجة عدويّن شرسين، إسرائيل والإرهاب التكفيري.
وأضاف، سيبقى الجيش اللبناني الملاذ لأبناء الوطن، وهو على الرغم من تواضع إمكاناته تمكّن من إحباط المؤامرات التي تحاك ضدّ وطننا، وقد أثبت في أكثر من محطة أنّه قادر على صون الوطن وسلمه الأهلي واستقراره...
وأكّد الوزير الصرّاف أنّ إسرائيل والإرهاب لن يتركا فرصة إلّا وسيحاولان فيها العبث بأمننا واستقرارنا، وهذا ما لن نسمح به مهما كبر حجم التضحيات.
وإذ أكّد السعي إلى تسليح الجيش وزيادة قدراته العسكرية، شدد على أنّ حقوق العسكريين هي أولوية، وأنّه لن يقبل المساس بها...