نشاطات الوزير

استقبالات الوزير

وزير الدفاع الوطني يستقبل وفداً نروجياً

استقبل وزير الدفـاع الوطني محمود حمود, في مكتبـه في اليرزة, الممثل الشخصي لوزير الخارجية النروجي مبعوث السلام للشرق الأوسط السفير ياكين بيـورك ليان, يرافقه السفير النروجي لدى لبنـان وسـوريـا سيفين سفيج والمدير الإداري لمعهد الدراسات التطبيقية العالمية جون هانسن باور. وكانـت مناسبة عبّر خلالها الوزير حمود عن تقدير لبنان لمشاركة النـروج في القوة الدولية مدة طويلة في جنوب لبنان, ومساعدتها في عملية نزع الألغام وخصوصاً لجهة تقديمها كاسحتي ألغام.

... والسفير الهولندي

استقـبل وزير الدفـاع الوطـني, في مكتبه في اليـرزة, سفـير هولندا في لبـنان جان بيـت دوزوان يرافقـه الملحـق العسكـري المقـدم ويلم ستيجلين, في زيارة عرضت خلالها بعض الأمور المتعـلقة بانتـشار الجيـش في بعـض المناطق اللبنانية. وقد دعـا الوزير حـمود الى وضـع حد لأعمـال إسرائـيل العدوانيـة والإستـفزازية مطالـباً الإتحـاد الأوروبي بمـمارسة الضغط على إسرائيل لوقـف اعتداءاتها اليومية على سيادة لبنان وخرقها أجواءه.

... والسفير الإيراني

استقبل الوزير حمود, في مكتبه في اليرزة, سفير إيران في لبنان مسعود إدريسي كرمنشاهي, يرافقه الملحق العسكري لدى السفارة العميد رحماني. وتناول الحديث موضوع زيارة الرئيس الإيراني محمد خاتمي الى لبنان وما دار خلالها من مباحثات ترمي الى توطيد العلاقات بين البلدين.

... والسفيرة التونسية

استقبل الوزير حمود, في مكتبه في اليرزة, سفيرة تونس نزيهة زروق, وبحثا في الأوضاع الإقليمية لا سيما العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني, وانعكاس ذلك على إمكان التوصل الى حل للنزاع الفلسطيني ­ الإسرائيلي. كما دار البحث حول خريطة الطريق وإمكانات التأثير الدولي ولا سيما الأميركي على الموقف الإسرائيلي, إضافة الى العلاقات الثنائية بين لبنان وتونس.

... والسفير الأرميني

استقبل الوزير حمود, في مكتبه في اليرزة, سفير أرمينيا في لبنان أريغ هوفهانسيان, وعرض معه الأوضاع العامة.

... والسفير الكوبي

استقبل وزير الدفاع الوطني, في مكتبه في اليرزة, سفير كوبا هنريكي هونانديز, وجرى البحث في الأوضاع الدولية والإقليمية. وقد أعرب السفير الكوبي خلال اللقاء عن تقدير بلاده للموقف اللبناني ­ السوري بالنسبة لهذه الأوضاع.

... وسفير سلطنة عمان

استقبل الوزير حمود, في مكتبه في اليرزة, سفير سلطنة عمان السيد عامر الحجري, وتسلّم منه رسالة من وزير دفاع سلطنة عمان تتعلق بضرورة تكثيف التعاون بين وزارتي الدفاع في البلدين. كما نقل السفير الحجيري للوزير حمود دعوة من نظيره العماني ومن وزير الخارجية يوسف بن علوي لزيارة السلطنة.

... والسفير التركي

استقبل الوزير حمود, في مكتبه في اليرزة, سفير تركيا في لبنان جلال الدين كارت. وجرى التداول حول تفعيل التعاون بين وزارتي الدفاع في البلدين.

... ووفداً من مكتب برنامج الأمم المتحدة للتنمية

استقبل وزير الدفاع, في مكتبه في اليرزة, وفداً من مكتب برنامج الأمم المتحدة للتنمية في لبنان برئاسة المستشار الكندي في شؤون نزع الألغام شيب باونس الذي انضم أخيراً الى المكتب الوطني لنزع الألغام, وذلك بهدف تطوير عمل المكتب.

... ووفداً من كلية جيوش الدفاع الفرنسية

استقبل الوزير حمود, في مكتبه في اليرزة وفداً عسكرياً من ضباط كلية جيوش الدفاع الفرنسية, يتقدمه قائد الكلية الأميرال بيير توبون, وجرى عرض للتعاون المشترك وتم التداول في أوضاع المنطقة.