نشاطات الوزير

استقبالات الوزير

وزير الدفاع الوطني يستقبل السفير التركي

استقبل وزير الدفاع الوطني خليل الهراوي, في مكتبه في اليرزة, سفير تركيا في لبنان جلال الدين كارت, وبحث معه في تطوير العلاقات الأمنية بين لبنان وتركيا, بما يخدم مصلحة البلدين.

... والسفير الإماراتي

استقبل الوزير الهراوي, في مكتبه في اليرزة, سفير دولة الإمارات العربية المتحدة محمد حمد عبد الله عمران, وبحثا في مشـروع التضـامن الإماراتي لنزع الألغام, الذي أطلقه رئيس الدولة الشيخ زايد بن سلطـان آل نهيان, والمراحل التي وصل إليهـا في المنطـقـة المحـررة من الجنوب والتي تقوم بها شركة باك تاك وماين تاك.

... والسفير الإيطالي

إستقبل وزير الدفاع الوطني, في مكتبه في اليرزة, سفير إيطاليا الجديد في لبنان فرنكو ميستريتا, يرافقه الملحق العسكري العميد أدريان فيتشللي, في زيارة بروتوكولية للتعارف, تمّ خلالها عرض الوضع في المنطقة, وتركز البحث على العلاقات الثنائية بين البلدين وطرق تعزيزها وتقويتها. كما جرى التداول حول برنامج التعاون الذي أنجز وضعه بين الحكومتين اللبنانية والإيطالية, والذي يهدف الى التعاون اللوجستي بين الجيشين اللبناني والإيطالي.

... والسفير النروجي

استقبل الوزير الهراوي, في مكتبه في اليرزة, سفير النروج في لبنان سفين سيفج, الذي قدّمت بلاده هبة الى الجيش اللبناني, وهي عبارة عن كاسحة ألغام مع قطع الغيار, وتبلغ قيمتها 800 ألف دولار أميركي, والتي سيجري تسليمها في مطلع العام المقبل, وذلك بعد تدريب مجموعة من الجيش اللبناني على إستعمالها.
كما بحث السفير النروجي مع الوزير الهراوي, في إمكان إنشاء مصنع لتجميع مثل هذه الكاسحة في لبنان والمعدات التي تستعمل في نزع الألغام لتزويد دول المنطقة بها.

... ورئيس الأركان الهندي

استقبل الوزير الهراوي, في مكتبه في اليرزة, رئيس أركان القوات المسلّحة الهندية الجنرال راج كاديان على رأس وفد عسكري, ورافقه قائد القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان الجنرال لاليت تيواري. وقد رحب الوزير الهراوي بالضيف مشيداً بالعلاقات الجيدة بين البلدين, آملاً العمل على تطويرها وخصوصاً في مجال تبادل الخبرات بين الجيشين.

... ووفداً من مجلس الأعمال الأميركي

إستقبل وزير الدفاع الوطني, في مكتبه في اليرزة, وفداً من مجلس الأعمال الأميركي برئاسة السيد ألدون غريفيس.

... ووفداً من منظمة إنسانية تابعة للأمم المتحدة

استقبل الوزير الهراوي, في مكتبه في اليرزة, وفداً من منظمة إنسانية تابعة للأمم المتحدة برئاسة الدكتور مايكل تاو شان, الذي أطلعه على عمل المنظمة ومشاريعها في لبنان, وأبرزها مشروع مستشفى الباخرة "Humanité 1" المقرر تجهيزها وإطلاقها من لبنان.