استقبالات رئيس الأركان

استقبالات رئيس الأركان

رئيس الأركان يستقبل زوارًا لبنانيين وأجانب

 

إستقبل رئيس الأركان اللواء الركن وليد سلمان، في مكتبه في اليرزة، النواب السادة: هنري حلو

زياد القادري

وأنطوان سعد يرافقه اللواء المتقاعد سهيل خوري، وعرض المجتمعون الأوضاع العامة بالإضافة إلى شؤون أمنية وإنمائية في منطقتي البقاع الغربي وراشيا.

كما استقبل اللواء الركن سلمان، وفدًا من الأونروا ضم مدير الوكالة بالتكليف السيد روجر دايفيس ترافقه المحامية ماري شبلي المستشارة القانونية في الوكالة. وجرى خلال اللقاء البحث في أوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان وخصوصًا مخيم نهر البارد.

والتقى رئيس الأركان، رئيس القسم السياسي والمنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان السيد أنور دركزللي مع وفد مرافق، وجرى البحث في الأوضاع العامة ودور الأمم المتحدة لجهة تطبيق القرار 1701.

كما استقبل اللواء الركن سلمان، رئيس منظمة الأمم المتحدة في لبنان الشيخ سمير الضاهر يرافقه رئيس حزب العمال اللبناني السيد مارون الخولي، والسيدان رجا حمادة وفريد زينون.

كذلك، استقبل رئيس الأركان، نائب رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي الأستاذ دريد ياغي وتداول معه شؤونًا عامة.

ومن زوار رئيس الأركان أيضًا، الملحق العسكري البريطاني المقدم جيلز تايلر في زيارة وداعية

وكبير المستشارين الأمنيين في الأمم المتحدة السيد محمد رجائي يرافقه العميد المتقاعد شهيد خوري

ووفد جمعية الطفل المصاب بالكلى برئاسة البروفسور شبل موراني بمناسبة إنعقاد المؤتمر السادس لأمراض الكلى في لبنان

بالإضافة إلى وفد من اللجنة الوطنية لوهب الأعضاء والأنسجة البشرية، حيث تم البحث في مشروع البرنامج الوطني للجنة المذكورة وإمكان دعم الجيش لهذا المشروع.

كذلك، استقبل رئيس الأركان اللواء الركن وليد سلمان، المواطن يوسف بشارة وعائلته، والذي كان قد خطف وأفرج عنه مقابل دفع عائلته فدية مالية بتاريخ 18/9/2012. وبناء على إشارة القضاء المختص، سلّم اللواء الركن سلمان بإسم قائد الجيش العماد جان قهوجي السيد بشارة الفدية التي دفعت للخاطفين، وتمكنت مديرية المخابرات من ضبطها يوم 20/9/2012. وقد شكر السيد بشارة قيادة الجيش على جهودها وإهتمامها بقضيته، ومن جهته أكد رئيس الأركان عزم الجيش على مكافحة جميع جرائم الخطف وملاحقة مرتكبيها. وكانت مديرية المخابرات قد رصدت الخاطفين وقامت بملاحقتهم، حيث تمكنت إثر دهم منزل أحد المشتبه بهم من توقيف عدد منهم وبحوزتهم الفدية المذكورة.