استقبالات رئيس الأركان

استقبالات رئيس الأركان

رئيس الأركان يستقبل الملحق العسكري الفرنسي
استقبل رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري الفرنسي الجديد العقيد فيليب بيتريل، وتمّ التداول في الأوضاع العامة والتعاون العسكري بين الجيشين اللبناني والفرنسي.

... والنائب ميشال الحلو
استقبل رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، النائب ميشال الحلو الذي أثنى على جهود المؤسسة العسكرية المبذولة في ترسيخ الأمن والإستقرار في البلاد.

... والنائب السابق أحمد حبوس
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، النائب السابق أحمد حبوس الذي أثنى على دور الجيش.

... وسفيري منظمة البرلمان الدولي واللجنة العالمية للصحة الطبيعية
استقبل اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، سفير منظمة البرلمان الدولي الدكتور زهير العبيدي، وسفير اللجنة العالمية للصحة الطبيعية الدكتور هيثم أبو سعيد. وقد تناول البحث موضوع تنظيم مؤتمر صحي دولي في لبنان مطلع العام 2010 ومشاركة الجيش ومساعدته في هذا المجال.

... والنائب فادي الهبر
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، النائب فادي الهبر الذي أكد دعمه المؤسسة العسكرية وجهودها المبذولة في ترسيح الأمن والاستقرار.

... والنائب خالد زهرمان
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، النائب خالد زهرمان في زيارة تعارف أشاد خلالها بدور الجيش في حفظ السلم الأهلي.

... ووفداً من المنظمة الدولية للصحة الطبيعية
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، وفداً من المنظمة الدولية للصحة الطبيعية المنبثقة عن البرلمان الدولي للأمن والسلام برئاسة الدكتور هيثم أبو سعيد، الذي قدّم التهنئة بعيد الجيش.

... ورئيس المحكمة المذهبية الدرزية
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، رئيس المحكمة المذهبية الدرزية في منطقة المتن القاضي الشيخ غاندي مكارم، الذي أكد دعمه المؤسسة العسكرية.

... ومساعد رئيس اركان الدفاع البريطاني
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، مساعد رئيس أركان الدفاع البريطاني لشؤون السياسة الأمنية الدولية اللواء جوناثان شاو، يرافقه الملحق العسكري البريطاني في لبنان المقدم ستيفان أندروز.

... ووفداً من جمعية تنظيم الأسرة
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً من جمعية تنظيم الأسرة. وقد تناول البحث موضوع التعاون بين الجيش والجمعية.

... ورؤساء بلديات
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، كلاً من رئيس بلدية عاليه السيد وجدي مراد ورئيس بلدية بحمدون السيد قسطا أبو رجيلي، وجرى البحث في أمور تتعلق بالأمن في البلدتين خلال موسم الاصطياف.

... وأعضاء اللجنة العليا المنظمة للبطولة العربية العسكرية للعدو الريفي
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، أعضاء اللجنة العليا المنظمة للبطولة العربية العسكرية الرابعة للعدو الريفي، يتقدمهم رئيس المركز العالي للرياضة العسكرية العميد الركن جورج بطرس، حيث قدّموا له درع البطولة.

... ووفداً من حركة لبنان الشباب
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، وفداً من حركة لبنان الشباب برئاسة السيد وديع حنا، الذي قدّم دعوة لحضور احتفال وضع إكليل على لوحة الشهداء في ساحة بلدة عين الجديدة في عاليه.

... ووفداً من بلدات بتاتر وبعلشميه والرميلة
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، وفداً من بلدات بتاتر وبعلشميه والرميلة الذي أشاد بدور الجيش في الحفاظ على الأمن.

... ووفداً من مؤسسة العرفان التوحيدية
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، وفداً من مؤسسة العرفان التوحيدية، ضمّ كلاً من الشيخ حمزة كوكاش والشيخ راجح عبد الخالق اللذين قدّما التهنئة بمناسبة عيد الجيش.

... والملحق العسكري التركي
استقبل اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري التركي العقيد الركن تيفون البيرق في زيارة وداعية قدّم فيها خلفه المقدم الركن علي تاس.

... ووفد إعادة إعمار مخيم نهر البارد
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، وفداً ضم كلاً من السادة: مدير عام مكتب شؤون الاونروا في لبنان سالفاتوري لومباردو، ماري شبلي، محمد عبد العال (من منظمة الاونروا)، ومن شركة الخطيب وعلمي، السيد سمير الخطيب والسيد ناصر سعد، والسيدة ماري لويز أبو جودة من رئاسة مجلس الوزراء. وقد تناول البحث المخطط التوجيهي لإعادة إعمار مخيم نهر البارد.

... ووفداً عسكرياً أردنياً أميركياً مشتركاً
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، وفداً عسكرياً أردنياً أميركياً مشتركاً. وقد جرى البحث في موضوع تزويد الجيش اللبناني بعض الأسلحة والمعدات.

رئيس الأركان يستقبل وفداً عسكرياً أردنياً
استقبل رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً عسكرياً من الكلية العسكرية الأردنية. وتناول البحث سبل التعاون بين الجيشين اللبناني والأردني.