استقبالات رئيس الأركان

استقبالات رئيس الأركان

رئيس الأركان يستقبل عدّة وفود
استقبل رئيس الأركان اللواء الركن وليد سلمان، في مكتبه في اليرزة، مساعد وزير الدفاع البيلاروسي للتعاون العسكري الدولي الجنرال أولغ فوينوف، في حضور سفير جمهورية بيلاروسيا السيد الكسندر بانوماريف، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، وسبل تطوير علاقات التعاون بين جيشي البلدين.

واستقبل رئيس الأركان رئيس البعثة الدبلوماسية لجمهورية كازاخستان السيد دولت إيمبيردييف، وبحث معه في سبل تفعيل التعاون بين الجيشين اللبناني والكازاخستاني.

وكان اللواء الركن سلمان قد استقبل في وقت سابق، وفدًا من شركة الصناعات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع الكازاخستانية، في زيارة تهدف إلى تفعيل التعاون العسكري بين الجانبين.
 

والتقى رئيس الأركان مساعد رئيس أركان الدفاع الهولندي لشؤون التعاون العسكري العميد Toine Beukering، وجرى البحث في سبل تفعيل التعاون بين الجيشين اللبناني والهولندي.

كما استقبل ملحق الدفاع الأميركي العقيد Richard Quirk في زيارة وداعية لمناسبة مغادرته لبنان.

كذلك، عرض اللواء الركن سلمان مع النائبين أنطوان سعد وأمين وهبي الأوضاع العامة في البلاد.

ومن زوّار رئيس الأركان المسؤول الإعلامي في منظّمة ESCWA السيد نبيل محمود طي أبو ضرغم،

نائب رئيس مجلس إدارة MEA ورئيس بلدية رأس المتن السيد مروان صالحة، رئيس بلدية طليا السيد أنطوان أبو حيدر والدكتور سهيل أبو حلا.

 

... ويتفقّد الكليّة الحربية
تفقّد رئيس الأركان اللواء الركن وليد سلمان الكليّة الحربية في الفياضية، حيث جال في أقسامها واطّلع على نشاطاتها وسير التدريب فيها، ثم اجتمع بالتلامذة الضباط في حضور قائد الكلّية وضباطها.
 

ونقل اللواء الركن سلمان توجيهات قائد الجيش العماد جان قهوجي إلى التلامذة الضباط، داعيًا إياهم إلى الاستفادة القصوى من مناهج التعليم الجديدة والوسائل التكنولوجية الحديثة، ليكونوا في نهاية السنوات الدراسية، محصّنين بالكفاءة العلمية والعسكرية التي تؤهلهم للخدمة بجدارة في الجيش والأجهزة الأمنية. ونوّه بجهود قيادة الكلّية ومدرّبيها من الضباط والأساتذة الجامعيين، للارتقاء بالمستوى الأكاديمي للكلّية، إلى جانب تنشئة تلامذتها على القيم الأخلاقية والثوابت الوطنية التي تصون المجتمع وتحمي لبنان.