استقبالات رئيس الاركان

استقبالات رئيس الأركان

رئيس الأركان يستقبل مساعد قائد قوات الأمم المتحدة مودعاً
استقبل رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، مساعد قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة الجنرال جاي براكاش نهرا، في زيارة وداعية قدّم فيها خلفه الجنرال أبورما كومار بردالي.

... ووفداً بريطانياً
استقبل رئيس الأركان اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، اللواء المتقاعد البريطاني أندرو ستيوارت يرافقه الملحق العسكري البريطاني المقدم ستيفان اندروز. وتناول البحث موضوع القوة المشتركة للحدود الشمالية وطرق تفعيل عملها وتجهيزها وتدريبها.

... ووفداً من  منطقة أكروم
استقبل اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، فضيلة الشيخ زياد عدرا على رأس وفد من مخاتير ووجهاء منطقة أكروم أعرب عن تأييده الكامل ودعمه المؤسسة العسكرية، كما عرض مع رئيس الأركان بعض حاجات المنطقة.

... ورئيس معهد مارشال الأميركي
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، رئيس معهد مارشال الأميركي السيد بيري بالتيمور يرافقه السيد سكوت سميث. وتناول البحث البرنامج اللبناني للأعمال المتعلقة بنزع الألغام.

... ورئيس فريق مشروع ضبط الحدود الشمالية
استقبل اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، رئيس الفريق العامل على مشروع ضبط الحدود الشمالية الجنرال كارل شتولتز، يرافقه مساعده مايكل بوتشكا. وتناول البحث موضوع القوة المشتركة لضبط الحدود في منطقة الشمال.

... ووفداً من شركة يونيفرسال اكويبمنت
استقبل رئيس الأركان، في مكتبه في اليرزة، وفداً من شركة يونيفرسال اكويبمنت ضمّ السادة: ستان وورتينغتون، ستيف ماتيوس ولوري سيندوم. وجرى التداول في دراسة موضوع إصلاح وإعادة تأهيل طوافات الجيش.

... ووفداً من رابطة المحاربين القدماء
استقبل رئيس الأركان اللواء الركن المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً من رابطة المحاربين القدماء قدم اليه التهنئة بالأعياد.

... ووفداً من مؤسسة العرفان التوحيدية
استقبل اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً من مؤسسة العرفان التوحيدية أكد دعمه الجيش وأثنى على دوره الوطني في هذه المرحلة الحرجة.

... ويتفقد مركز تدريب وحدات مكافحة الشغب
تفقد رئيس أركان الجيش اللواء الركن شوقي المصري، أحد مراكز تدريب وحدات مكافحة الشغب، حيث أشرف على سير العمل، وحضر تمريناً تطبيقياً، أثنى في نهايته على الجهود المبذولة من قبل المدرّبين، وهنأ المتدربين لحسن أدائهم، وحثّ الجميع على المزيد من الجهود والانضباط، ناقلاً اليهم توجيهات قائد الجيش العماد ميشال سليمان، داعياً إياهم إلى البقاء في جهوزية تامة من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار في الداخل وعند الحدود.