استقبالات قائد الجيش

استقبالات قائد الجيش

قائد الجيش يستقبل وزير الدفاع الأرميني
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، وزير الدفاع الأرميني السيد Seyran Ohanyan على رأس وفد مرافق، في حضور سفير أرمينيا في لبنان السيد Ashot kocharian. وتناول البحث الأوضاع العامة وسبل تعزيز علاقات التعاون بين جيشي البلدين.

... وسفراء
استقبل قائد الجيش العماد قهوجي سفير الولايات المتحدة الأميركية السيد David Hale واستعرض معه التطوّرات الراهنة في لبنان والمنطقة.

كما استقبل سفير فرنسا السيد Patrice Paoli على رأس وفد مرافق، ضمّ مدير المنظمة الدولية للمؤسسات الدولية لحقوق الإنسان والفرنكفونية السيد Jean-Pierre La Croix. وتناول البحث مجالات التعاون، والتطوّرات الراهنة في المنطقة.

كذلك، استقبل قائد الجـيش سفير بريطانيا السيد Thomas Fletcher وأعضاء الفريق اللبناني البريطاني المكلّف تطبيق برنامج المساعدات البريطانية الخاص بضبط الحدود. وقد ترأس العماد قهوجي اجتماعاً في قاعة الإيجاز في اليرزة، في حضور أعضاء الفريق المذكور وعددٍ من كبار ضباط القيادة، جرى خلاله عرض احتياجات الجيش من الأعتدة البريطانية في إطار الهبة السعودية المقدّمة للجيش.

وفي الإطار نفسه، استقبل قائد الجيش سفير سوريا السيد علي عبد الكريم علي،

والقائمة بأعمال السفارة السويدية السيدة Birgitta Holst Alani.

... ونائب وزير الخارجية الأميركي
استقبل قائد الجيش العماد قهوجي نائب وزير الخارجية الأميركي السيد Antony Blinken على رأس وفد مرافق، في حضور السفير الأميركي السيد David Hale. وتناول البحث الأوضاع العامة وعلاقات التعاون العسكري بين جيشي البلدين.

... وضباطًا قادة أجانب
استقبل قائد الجيش القائد العام للقوات المسلّحة الأندونيسية الفريق أول Moeldoko على رأس وفد عسكري، في حضور سفير أندونيسيا السيد Achmad Chozin Chumaidy. وجرى خلال اللقاء عرض الأوضاع العامة وعلاقات التعاون بين جيشي البلدين، إضافة إلى مهمة الوحدة الأندونيسية العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

كما التقى العماد قهوجي قائد القوات الخاصة في القيادة الوسطى الأميركية الجنرال Nagata Michael، في حضور السفير الأميركي. وبحث المجتمعون في علاقات التعاون، خصوصًا تدريب الأفواج الخاصة في الجيش اللبناني وتجهيزها.

... ورئيس أركان الدفاع الإيطالي
استقبل العماد قائد الجيش رئيس أركان الدفاع الإيطالي الجنرال Claudio Graziano على رأس وفد مرافق، في حضور السفير الإيطالي السيد Giuseppe Morabito والملحق العسكري العميد Pietro Luigi Monteduro. وتناول البحث العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين، ومهمة الوحدة الإيطالية العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

... والممثلة الشخصية للأمين العام للأمم المتحدة
استقبل العماد قائد الجيش الممثلة الشخصية للأمين العام للأمم المتحدة السيدة Cigrid Kaag، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

... والملحق العسكري البريطاني
استقبل قائد الجيش الملحق العسكري البريطاني المقدم James Cushner، في زيارة وداعية بمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، قدّم خلالها خلفه المقدم Chris Gunning.

... ونوابًا
استقبل العماد قهوجي في مكتبه في اليرزة، النوّاب السادة: ألان عون،

 جان أوغسبيان،

 باسم الشاب،

محمد الصفدي،

وعلي المقداد يرافقه وفد من فعاليات بعلبك،

ورئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد يرافقه الحاج وفيق صفا. وقد بُحثت خلال اللقاءات الأوضاع العامة والتطوّرات الراهنة في البلاد.

... ووزراء
استقبل قائد الجيش، وزير الصحة العامة النائب وائل أبو فاعور،

والوزيرين السابقين أسعد حردان وعلي قانصو. وتناول البحث الأوضاع العامة.

... واللواءين ابراهيم وقرعة
استقبل قائد الجيش مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم،

 ومدير عام أمن الدولة اللواء جورج قرعة، وبحث معهما في التطوّرات الأمنية في البلاد والتنسيق المشترك بين المؤسسات.

... ووفدًا من رابطة قدماء القوات المسلّحة اللبنانية
استقبل العماد قائد الجيش وفداً من رابطة قدماء القوات المسلّحة اللبنانية برئاسة اللواء المتقاعد عثمان عثمان، في زيارة تمّ خلالها عرض نشاطات الرابطة. كما قدّم الوفد لقائد الجيش وسام الشرف باسم الجمعية العمومية للاتحاد العربي للمحاربين القدماء وضحايا الحرب، وميدالية الاتحاد عربون وفاء وتقدير.

... ووفدًا من رجال الأعمال
استقبل العماد قائد الجيش في مكتبه في اليرزة، وفدًا من رجال أعمال لبنانيين في المملكة العربية السعودية.