استقبالات وزير الدفاع

استقبالات وزير الدفاع

وزير الدفاع الوطني يستقبل نظيرته الإسبانية
زارت وزيرة الدفاع الإسبانية Robles Fernandez Margarita على رأس وفدٍ مرافق وزارة الدفاع الوطني، حيث كان لها لقاء مع نظيرها الأستاذ يعقوب رياض الصرّاف.
تناول البحث بين الجانبين العلاقات الثنائية، والأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، بالإضافة إلى قضيّة النازحين السوريين ومهمّات الوحدة الإسبانية العاملة في قوّات الأمم المتّحدة المؤقتة في لبنان.

... ونظيره الماليزي
استقبل الوزير الصرّاف نظيره الماليزي السيّد Mohamad Sabu على رأس وفدٍ مرافق، حيث عُقد اجتماع بين الجانبين، تركّز على العلاقات بين البلدين في المجالين الدفاعي والعسكري، ولا سيّما في ما خصّ تبادل الخبرات، والعمل على تطوير التعاون ليشمل مجالات أخرى.

 

... وسفراء
استقبل الوزير الصرّاف سفيرة الولايات المتحدة الأميركية Elizabeth Richard، وبحث معها التطوّرات الرّاهنة والمساعدات الأميركية المقرّرة للجيش اللبناني.

 

كما استقبل السفير العراقي السيّد علي بند العامري في زيارة تهنئة بعيد الجيش.

... ووفدًا من منظّمة «تاسك فورس فور لبنان»
استقبل الوزير الصرّاف وفدًا من منظّمة «تاسك فورس فور لبنان»، وعرض أمامه تأثيرات أزمة النزوح السوري على لبنان اقتصاديًا واجتماعيًا وأمنيًا، مشددًا على ضرورة إيجاد حل جذري لهذه الأزمة في أسرع وقت.
كما أطلع الوفد على المشاريع التي تقوم بها وزارة الدفاع، لا سيّما مشروع إنشاء المستشفى العسكري الجديد، مشيرًا إلى أهميّة تشجيع مشاركة الشركات الأميركية في المناقصات المتعلّقة بهذا المشروع.
وأكّد أيضًا أهميّة ارتباط المنتشرين اللبنانيين بأرضهم، داعيًا إلى إعادة تسيير خطوط جوّية أميركية إلى لبنان، شاكرًا السيّد نجاد عصام فارس على تنظيم هذه الزيارة المهمّة.
من جهتهم، أبدى الزائرون اهتمامًا بمشروع المستشفى العسكري، وأكّدوا العمل على تشجيع المنتشرين اللبنانيين على الاستثمار في لبنان للمساعدة في النهوض بالوضع الاقتصادي، معبّرين عن تعلّقهم بلبنان أرض أجدادهم، وحرصهم على أفضل العلاقات بين البلدين.

 

... ونائب رئيس مجلس النوّاب الإندونيسي
استقبل وزير الدفاع الوطني وفدًا من مجلس النوّاب الإندونيسي برئاسة نائب رئيسه Fadli Zon. وجرى البحث في تعزيز التعاون بين البلدين وتبادل الخبرات.

 

... وقائد قوّات الأمم المتّحدة المؤقتة في لبنان مودّعًا
استقبل الوزير الصرّاف قائد قوّات الأمم المتّحدة المؤقتة في لبنان اللواء مايكل بيري، في مناسبة انتهاء مهمّاته في لبنان. وتناول اللقاء الوضع في الجنوب والانتهاكات الإسرائيلية المستمرّة، بالإضافة إلى التعاون بين الجانبين لاستكمال مهمّة نزع الألغام.

 

... وسفيرة لبنان في دولة تشيلي
استقبل الوزير الصرّاف سفيرة لبنان في دولة تشيلي جومانا خدّاج، وبحث معها في سبل تعزيز التعاون بين لبنان وتشيلي لا سيّما في المجال العسكري.

 

... وشخصيات
استقبل الوزير الصرّاف، وزير الصناعة النائب حسين الحاج حسن،

 

والنائب فؤاد مخزومي،

والحاج محمود حدارة،

والسادة:

شربل فرنسيس،

مسعود الأشقر،

نزار يونس

بالإضافة إلى وفد من شركة فيليب موريس.

 كما التقى رئيس هيئة لجنة أهالي العرقوب ومزارع شبعا الدكتور محمد حمدان على رأس وفدٍ.

استقبل الوزير الصرّاف الملحق العسكري الفرنسي العقيد Christian Herrou في زيارة وداعية قدّم خلالها خلفه العقيد Fabrice Chapelle

... وينوّه بالإنجاز الذي حقّقه الجيش إثر العملية التي نفّذها في الحمودية


نوّه الوزير الصرّاف في بيانٍ بالإنجاز الذي حقّقه الجيش اللبناني إثر العملية التي نفّذها في الحمودية، وقال:
«نفتخر بكل الإنجازات التي يحقّقها الجيش اللبناني والجهود التي يقوم بها للحفاظ على الأمن والاستقرار في كلّ المناطق اللبنانية». وأضاف: «بالأمس انتصار «فجر الجرود»، واليوم عشية الأول من آب، يستمرّ الجيش بالضرب بيدٍ من حديد كلّ مخلٍّ ومعتدٍ ومجرمٍ لينعم الشعب بالأمان والاستقرار».
وختم الوزير الصرّاف قائلًا: «إنّ هذه البزّة مقدسة وسنحميها وندعمها بكلّ ما أوتينا من قوّة، لأنها رمز وحدتنا اللبنانية وحامية الوطن».