استقبالات وزير الدفاع

استقبالات وزير الدفاع

وزير الدفاع الوطني يستقبل سفراء
ووفدًا فرنسيًا وآخر إيطاليًا وشخصيّات


استقبل وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصرّاف سفراء: فرنسا Bruno Foucher

 وبريطانيا Chris Rampling

 وتركيا Hakan Çakil يرافقه الملحق العسكري التركي العقيد Bayram Büyan

وفنلندا Tarja Fernandez يرافقها قائد الوحدة الفنلندية العاملة ضمن قوات الأمم المتّحدة المؤقتة في لبنان المقدم Marco Hirsimaki، وعرض معهم الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية.

واستقبل الوزير الصرّاف وفدًا من الإدارة الفرنسية، ضمّ ممثّلين عن وزارات الدفاع والمال والخارجية، بهدف استكمال مجريات تنفيذ نتائج مؤتمر «روما 2» والقرض الذي تعهّدت به فرنسا.

كما التقى الوزير الصرّاف وفدًا من لجنة الدفاع البرلمانية الإيطالية برئاسة Gianluca Rizzo، في حضور القائمة بالأعمال لدى السفارة الإيطالية Simona Di Martino والملحق العسكري العقيد Massimilano Sforza. وبحث المجتمعون في العلاقات الثنائية بين البلدين وسُبُل تعزيزها، فضلًا عن وضع الالتزامات التي أعلنت عنها إيطاليا خلال مؤتمر «روما 2» قيد التنفيذ.وفي الختام، شكر الوزير الصرّاف السلطات الإيطالية على تعاونها ووقوفها الدائم إلى جانب الجيش اللبناني، مُعربًا عن تقديره للجهود التي تبذلها الوحدة الإيطالية العاملة ضمن قوات الأمم المتّحدة المؤقتة في لبنان.

والتقى الوزير الصرّاف أيضًا، قائد قوات الأمم المتّحدة المؤقتة في لبنان اللواء Stefano Del Col، وعرض معه التعاون القائم بين الجيش اللبناني وقوات الـ«يونيفيل»، والانتهاكات الإسرائيلية المستمرّة للسيادة اللبنانية.

كما بحث في الأوضاع المحلّية والإقليمية مع كلٍّ من النائب السابق أسعد هرموش

 والتقى مفتي بعلبك – الهرمل الشيخ خالد الصلح

ووفد اللجنة الأسقفية للحوار الإسلامي - المسيحي

ورئيس الاتّحاد العمّالي العام بشارة الأسمر