استقبالات وزير الدفاع

استقبالات وزير الدفاع

وزير الدفاع الوطني يستقبل نظيره الأرميني وسفراء ووفودًا
 زار وزير الدفاع الأرميني Davit Tonoyan وزارة الدفاع الوطني حيث كان له لقاء مع الوزير يعقوب رياض الصرّاف، في حضور وزير السياحة اللبناني Avedis Guidanian وأعضاء الوفدين اللبناني والأرميني.
بحث الجانبان في العلاقات الثنائية والأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، كما تمَّ توقيع اتفاقيَّة تعاون عسكري بين البلدين.
وقد شدّد الوزير الصرّاف على «المكانة المتميّزة التي يتمتَّع بها المواطنون اللبنانيُّون المتحدّرون من أصل أرمينيّ في لبنان، مشيرًا إلى أنَّهم شركاء في الوطن على مختلف المستويات. كما نوّه بجهود الوحدة الأرمينية العاملة ضمن قوات الأمم المتّحدة المؤقتة في لبنان».

من ناحيته، أكّد الوزير الأرميني أن «يوم توقيع الاتفاقية هو يوم تاريخي يمهِّد الطريق لمزيد من الاتفاقيات المستقبلية»، منوّهًا بـ«العلاقات التاريخية التي تجمع الشعبين اللبناني والأرميني».

واستقبل الوزير الصرّاف سفيرة الولايات المتّحدة الأميركية Elizabeth Richard التي أكّدت دعم بلادها للدولة اللبنانية وأمنها واستقرارها.

كما استقبل السفيرة الدانماركية  Miritti Jules وبحث معها في إمكان مساهمة الدانمارك في المشروعين اللّذين أعدّتهما وزارة الدفاع لإنشاء ٦ مستشفيات عسكرية جديدة أحدها في بيروت (مركزي) والباقي في المناطق، والحدّ من استهلاك الطاقة في المؤسسة العسكرية.

كما التقى سفراء: قبرص Christina Rafti،

أرمينيا Samuel Makartchian،

 البرازيل Paulo Benetto، وبحث معهم في العلاقات الثنائية والأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

واستقبل وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الدفاع اليوناني الأدميرال Evangelos Apostolakis على رأس وفد مرافق، في حضور السفير اليوناني Francicos Verros، وجرى البحث في علاقات التعاون بين البلدين، لا سيّما في المجال العسكري وموضوع تطوير القوات البحرية والتدريب.

والتقى الوزير الصرّاف أيضًا، وفدًا من الاتحاد الدولي للرياضة العسكرية برئاسة رئيس المركز العالي للرياضة العسكرية في الجيش العميد جورج الهدّ،

 وآخر من الاتحاد اللبناني البرازيلي.