أخبار ونشاطات

افتتاح نادٍ جديد للرتباء في منطقة الشمال
إعداد: نينا عقل خليل

رعى قائد الجيش العماد جان قهوجي ممثلاً بالعميد الركن عبد الحميد درويش قائد منطقة الشمال حفل إفتتاح نادي الرتباء المركزي في منطقة الشمال، في حضور ممثلين عن الأجهزة الأمنية ووفد من رابطة قدماء القوى المسلحة اللبنانية، وعدد من الضباط والعسكريين.
استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، وبعد قص الشريط، أزاح العميد الركن درويش الستار عن اللوحة التذكارية وجال مع الحضور على أقسام النادي الجديد. وقبل الانضمام الى حفل كوكتيل، ألقى ممثل العماد قائد الجيش كلمة أشاد فيها بالجهود الحثيثة التي بذلت في سبيل إتمام هذا العمل، وهنا نص الكلمة:
بكل فخر واعتزاز، نحتفل الآن معاً بافتتاح هذا الصرح العسكري، الذي يعتبر واحداً من الإنجازات المهمة للمؤسسة العسكرية في حقل البناء والتطوير، وهو في قيمته العمرانية والمعنوية ودلالاته، يؤكد اهتمام قيادة الجيش الدائم بشؤون العسكريين كافة، ورعايتها أوضاعهم الحياتية والإجتماعية، كما تقديرها العميق تضحيات العسكريين من أبناء منطقة الشمال، الذين شكّلوا باستمرار قلب الجيش النابض وخزانه البشري. فهؤلاء الرجال المخلصون، لم يبخلوا يوماً بعرق أو جهد أو تضحية، في سبيل الدفاع عن الوطن والحفاظ على كرامة مؤسستهم.
إن تشييد نادي الرتباء المركزي في منطقة الشمال، وفقاً للمعايير والمواصفات المعتمدة في أرقى الجيوش وبالقدرات الذاتية للمؤسسة، هو دليل ساطع على إرادة النهوض، بالرغم من الظروف الصعبة التي تعانيها البلاد، وعلى أن جسامة المهمات الدفاعية والأمنية الملقاة على عاتق الجيش، لا يمكن أن تحجب الاهتمام بالقضايا الإجتماعية والإنسانية، لا سيما منها بناء النوادي الحديثة التي تليق بالعسكريين الرتباء، الذين يشكّلون عصب الوحدات العسكرية وحلقة الوصل بين الأفراد ورؤسائهم الضباط، بحيث سيجدون في هذه النوادي استراحة يحتاجون إليها من عناء الخدمة، وملتقى للتواصل ونسج روابط بين أفراد عائلاتهم، مما يساعد في تعزيز روح الأخوة والتضامن بين الجميع.
بإسم قائد الجيش العماد جان قهوجي، راعي الإحتفال، الذي شرّفني بتمثيله اليوم، أهنئ العسكريين الرتباء بناديهم الجديد، كما أنوّه بكل من أسهم في بنائه تخطيطاً وإدارة وتنفيذاً، متمنياً للجميع دوام التوفيق والنجاح.