أخبار ونشاطات

الإجتماع المصغّر الثالث لأعضاء مجموعة الدعم الدولي للبنان في مجال نزع الألغام والقنابل العنقودية والذخائر غير المنفجرة
إعداد: نينا عقل خليل

عقد المركز اللبناني للأعمال المتعلقة بالألغام الاجتماع المصغّر الثالث لأعضاء مجموعة الدعم الدولي للبنان في مجال نزع الألغام والقنابل العنقودية والذخائر غير المنفجرة، في فندق كراون بلازا في بيروت، حضره سفراء الدول المانحة وممثلو المنظمات غير الحكومية والشركات الأجنبية العاملة في مجال نزع الألغام والقنابل العنقودية.
بعد النشيد الوطني اللبناني، رحّب رئيس المركز اللبناني للأعمال المتعلقة بالألغام العميد محمد فهمي بالمشاركين، وشكرهم على الجهود التي يبذلونها لمساعدة الجيش اللبناني في تنفيذ البرنامج اللبناني للأعمال المتعلقة بالألغام. كما كانت كلمة لكل من السفيرة النروجية في لبنان، ورئيس مركز جنيف الدولي للعمليات الإنسانية لنزع الألغام السفير ستيفان هوسي.
بعد ذلك، عرض عدد من ضباط المركز اللبناني للأعمال المتعلقة بالألغام نشاطات المركز وإنجازاته وحاجاته في مجال العمليات الإنسانية لنزع الألغام، ومعالجة القنابل العنقودية والذخائر غير المنفجرة والتوعية من مخاطرها ومساعدة ضحاياها.
كذلك، تحدّث عدد من ممثلي المنظّمات غير الحكومية والشركات الأجنبية حول عملهم في هذا المجال في لبنان، إلى التمويل المطلوب لتفعيل العمل خلال الأعوام: 2009، 2010، و2011.
وفي ختام الإجتماع، شكر العميد فهمي الحضور على جهودهم وقدّم دروعاً تذكارية وهدايا رمزية لرئيس وفد مركز جنيف الدولي للعمليات الإنسانية لنزع الألغام السفير هوسي وأعضائه.