احتفالات وذكرى

الجيش يكرّم شهداءه وقادته

عشية الذكرى الرابعة والستين لتأسيسه كرّم الجيش اللبناني شهداءه وقادته الراحلين، متمسكاً بنهج الوفاء لمن صانوا بدمائهم الوطن، ورسّخوا بتضحياتهم بنيان مؤسسة تستمر نضرة بعطاءات أبنائها.

 

أمر اليوم
في مبنى وزارة الدفاع الوطني في اليرزة، أقيم احتفال حضره رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، ونواب رئيس الأركان، وقادة الأجهزة والمديريات التابعة للقيادة، حيث تلي «أمر اليوم» الذي وجّهه قائد الجيش للعسكريين بالمناسبة. ثم جرى عرض التحية من قبل الوحدات المتمركزة في مبنى القيادة.
كذلك أقيمت إحتفالات مماثلة في قيادات المناطق العسكرية، حيث وضعت أكاليل الزهر على نصب الشهداء بحضور شخصيات رسمية وروحية وأهالي العسكريين الشهداء.
وفي مقر عام الجيش، ترأس قائد المقر العميد الركن الياس زعرب ممثلاً قائد الجيش، إحتفال وضع إكليل من الزهر على نصب الخالدين.

 

أكاليل على أضرحة القادة السابقين
حملت وفود من القيادة أكاليل من الزهر بإسم قائد الجيش الى أضرحة قادة الجيش الراحلين. ففي غزير تمّ وضع إكليل من الزهر على ضريح الرئيس اللواء فواد شهاب، ووضع إكليل آخر على ضريح العماد جان نجيم في كفرتيه، وآخر على ضريح اللواء عادل شهاب في رأس النبع.
أيضاً في حارة صخر وضع إكليل من الزهر على ضريح العماد إميل بستاني، وفي صغبين وضع إكليل على ضريح العماد إسكندر غانم، كما وضع إكليل على ضريح العماد حنا سعيد في بلدة القليعة.

 

زيارت تهنئة
بمناسبة عيد الجيش زارت وفود من القيادة منازل قادة الجيش السابقين مقدمة اليهم التهاني بإسم قائد الجيش العماد جان قهوجي.
فقد ترأس العميد بيتر أبو حنا قائد سلاح المدرعات وفداً قدّم التهاني الى فخامة رئيس الجمهورية السابق العماد إميل لحود.
وترأس العميد الركن علي بحسون رئيس هيئة الشؤون الإدارية وفداً زار منزل العماد المتقاعد فكتور خوري.
وزار العميد الركن الطيار جلال مكة رئيس هيئة الشؤون اللوجستية على رأس وفد من ضباط القيادة منزل العماد المتقاعد ابراهيم طنوس.
وترأس العميد الإداري إسكندر متى قائد سلاح الإشارة الوفد الذي زار منزل رئيس الحكومة الأسبق النائب العماد ميشال عون.

 

زارت وفود من القيادة القطع والوحدات في مناطق انتشارها حاملة الى العسكريين التهاني بمناسبة الاول من آب.