أخبار ونشاطات

السفارتان البريطانية والفرنسية تحتفلان بذكرى جنود سقطوا في لبنان
إعداد: نينا عقل خليل

أحيت السفارتان البريطانية والفرنسية ولمناسبة يوم تذكار الموتى، ذكرى الجنود الذين قضوا في لبنان خلال الحربين العالميتين الأولى والثانية.
ففي المدافن العسكرية في بيروت - منطقة قصقص، أقامت السفارة البريطانية احتفالاً حضره عدد من السفراء والملحقين العسكريين الأجانب بالإضافة الى ممثلين عن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان ومحاربين قدامى فلسطينيين.
وأقامت السفارة إحتفالاً مماثلاً في مقابر البريطانيين في طرابلس، حضره العميد الركن عبد الحميد درويش قائد منطقة الشمال ممثلاً  العماد قائد الجيش، وموظفون من السفارة البريطانية وممثلون عن بعض البعثات الدبلوماسية ومدعوون رسميون آخرون.
وللمناسبة نفسها، قامت وفود من السفارة الفرنسية بزيارة المقابر الفرنسية حيث تمّ وضع أكاليل من الزهر على أضرحة الجنود الفرنسيين في عدة مناطق في لبنان.
جرى الاحتفال الرئيس في قصر الصنوبر وترأسه السفير الفرنسي السيد اندريه باران وحضره ممثل قائد الجيش العميد الركن جان فريحة مساعد قائد منطقة بيروت وعدد من الملحقين العسكريين الأجانب. وفي منطقة طرابلس، وضع القنصل الفرنسي العام بحضور عدد من موظفي السفارة، أكاليل من الزهر على مقابر الفرنسيين وذلك بحضور ممثل العماد قائد الجيش العميد الياس ريحانا.
كما جرت إحتفالات مماثلة في بيروت وفي بلدة رياق وقاعدة رياق الجوية وضعت خلالها أكاليل من الزهر بحضور الملحق العسكري الفرنسي وموظفين من السفارة وممثل العماد قائد الجيش.