أخبار جيشنا

السيـدة أندريـه لحود تشــارك تلامذة المدارس احتفـالاتهـم بعيد الطفل
إعداد: نينا عقل خليل

لمناسبـة عيـد الطفـل, شاركـت السيدة أندريه إميل لحـود, حوالى 2000 تلميذ من المدارس الرسمية والخاصة من أبنـاء عكـار, فرحتهم بهذا العيد, وذلك في خلال الإحتفال الذي دعت اليه رئيسة لجنة الأمهات ­ فـرع عكـار الدكتـورة سيلينا رياض رحـال الذي أقيـم في القاعدة العسكريـة في مـطار الرئيس الشهيد رينـيه معوض في القليعات, في حـضور عقيـلة قائـد الجيش السيدة وفاء ميشال سليمان, محافظ الشمال ناصيف قالوش, وقائمـقام عكار طوني مخيبر, وبمشـاركة كـشافة التربيـة الوطنية والجيش اللبـناني ومـدراء المدارس الرسمية والخاصة في المنطقة.
بدايـة الإحتـفال كانت بالنشيد الوطني اللبناني الذي عزفتـه موسيـقى الجيـش, وأنشده التلاميذ بكثير من الحماس, ثم كانـت كلمـة ترحيـبية من عريفـة الاحتفال سهى جوخدار لتتلو بعـدها الدكتور رحال كلمـة أشادت فيها بمنـطقة عـكار التي أعطـت للوطـن خيرة أبنـائها من الضباط والجنود, وحيّت الجندي الأول رئـيس الجمهورية رمز العدالة الإجتماعية, كما حيّت قائد الجيش السـاهر علـى حـدود لبـنان ومقدساته.
ثم قدّمت الدكتورة رحال درعاً تذكارياً الى السيدة لحود تقديراً لعطاءاتها في الحقل الاجتماعي.
وتخلل الاحتفال فقرات تعبيرية راقصة قدّمها التلامذة المشاركون, ثم عزفت موسيقى الجيش أغان وطنية.
ثم انتـقل الحضور الى نادي الضباط في القاعـدة, حيـث صافحت السيدة لحود مدراء المدارس المشاركين في الاحتفال وقدمت إليهم الميـداليـات التذكـاريـة.

 

تقليد وسام

وكانـت السيدة الأولى قد قلّـدت الأم غبـريال الشمـالي من جمـعية راهـبات القديسـة تريزيـا الطفل يسوع المارونيات وسام الاستحقاق الفضي الذي كان منحها إياه رئيس الجمهورية العماد إميل لحود تقديراً لعطـاءاتها في حقل الخـدمة والرسـالة في الكنيسة ودورها الوطني.
جـاء ذلك خلال رعايتـها وحضورهـا المهرجان السابع الذي أقامـه نادي لاجـوكوند الثـقافي الاجتماعي, فـي قاعة المحاضرات في زوق مـكايل, والذي اختار أن يكون موضوع تكريمـه في عيـد الأم جمعية رهبانية مارونية شرقيـة, هي جمعيـة راهبـات القديسة تريزيا الطفل يسوع المارونيات, والتي تأسست في لبنان, واضعة نصب عينيها خدمة الشعب اللبناني في كل ميادين الرسالة والعمل.
وقد حضـر حفل التكريم ممثل قائد الجيش العقيد شاكر الترك, النائبان السابقان بيار دكاش وكميل زيادة, الرئيسة العامة للجمعية الأم ماري ­ إيلي بشارة, رئيس نادي لاجوكوند جوزيف باسيل والاعضاء, وهيئات رسمية ومدنية.
بدايـة كان النشـيد الوطني اللبنـاني عزفته موسـيقى الكشاف الماروني فوج زوق مكايل, ثم كانت كلمة النادي ألقتها الإعلامية يولاند خـوري تضمنت تأكيداً على أن نادي لاجوكوند أراد من خلال هذا المهرجـان تكريم كل امـرأة اختـارت الـتفاني في خدمـة الآخـر مهما كـان.