وقفة وفاء

العشاء السنوي لمؤسسة العاقوري دعمًا لنشاطاتها
إعداد: جان دارك أبي ياغي

برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي ممثلًا بالعميد الركن الطيار دي غول سعد، أقامت مؤسسة المقدم المغوار الشهيد صبحي العاقوري عشاءها السنوي الذي يعود ريعه لدعم نشاطاتها، وذلك في كازينو لبنان- صالة السفراء. حضر الاحتفال النائب إميل رحمه، محافظ بعلبك- الهرمل بشير خضر، السفير الدكتور زياد بيطار، قائد فوج التدخل السادس العميد الركن مروان عيسى، قائد الفوج المجوقل العقيد الركن جان نهرا، قائد فوج مغاوير البحر العقيد الركن محمد المصطفى، مدير المطاعم في كازينو لبنان إدي معلوف، وعدد من الضباط ورؤساء وأعضاء البلديات، رابطة قدامى المغاوير، إلى جانب أصدقاء المؤسسة وأعضائها.

بعد النشيد الوطني اللبناني، ألقت عرّيفة الاحتفال الإعلامية جان دارك أبي ياغي كلمة قالت فيها: «نعم، هذا هو جيشنا الذي تصدّى وما يزال، لاعتداءات التنظيمات الإرهابية على مراكزه بكل شجاعة وبطولة، وحمى لبنان وشعبه من المخططات الإرهابية...». وأضافت: «في الذكرى السبعين لـتأسيس الجيش، لا يسعنا إلا أن نعتزّ ونفخر بإنجازات هذه المؤسسة». وسألت: «هل من جامع مشترك لبناني أكثر وضوحًا ورسوخًا من الجيش اللبناني؟».

ثم ألقى ممثل قائد الجيش كلمة بالمناسبة ثمّن فيها فعل الشهادة، الذي يصنعه الشهداء بحبر الدم، تلبية لنداء الواجب. ومما قاله: «لقد كان من حسن الاختيار، أن تتّخذ مؤسسة المقدم الشهيد صبحي العاقوري، التضامن مع عائلات شهداء الجيش عنوانًا لمسيرتها منذ لحظة تأسيسها. وها نحن اليوم نرى بأمّ العين الحصاد الكبير لهذه المسيرة المشرقة، تعاونًا واسعًا مع الجيش، وترسيخًا لمعاني الشهادة ودعمًا لعائلات الشهداء، مع التأكيد دائمًا بأن لا شيء يوازي ما قدّمه الشهداء وذووهم من أجل أن نبقى ونستمر، ويبقى لنا وطن نعتزّ به أمام وجه الشمس، ونفخر بأننا أبناؤه المخلصون».

ثم تابع الحضور عرض فيلم وثائقي يلخّص نشاطات المؤسسة منذ لحظة تأسيسها لغاية اليوم، ومفاجآت سارّة.
شارك في السهرة الفنان منير خليفه الذي عبّر عن حبّه الجيش بأجمل الأغاني الوطنية معطرة بأغانٍ للسيدة فيروز، فأطرب الحضور.

ثم اعتلى نجم السهرة الفنان هشام الحاج المسرح الذي خدم العلم سنة من عمره، ليتجنّد للوطن كل عمره، فصدح صوته بأجمل ما غنّى للجيش والوطـن ينشدهما ويعليهـما ويمجّدهما على مذبـح الفن.