مرافق وخدمات

المجمّع العسكري إلى مزيد من الرفاهية والمفاجآت السارة...
إعداد: باسكال معوّض بومارون

أواخر العام 2008، تسلّمت العقيد سوزان روكس قسم الإدارة والأموال في المجمّع العسكري _ جونيه، وخلال السنوات العشر الماضية شهدت تطوّر منشآته وخدماته. أما الآن وقد تسلّمت رئاسة المجمّع، فهي عازمة على إضافة جهودها إلى جهود من سبقوها...


هي تعرف كل زاوية من زوايا المجمّع العسكري وتعتبره منزلها الثاني، لذا تحرص على إضفاء لمستها الخاصة في مختلف أنحائه. المحافظة على النظافة وتوفير الرفاهية التي تليق بروّاد هذا المرفق، تقعان في مقدّم لائحة أولوياتها، وتقول العقيد روكس: «أنا طموحة، أحب عملي وأفتخر بكوني ضابطًا في الجيش اللبناني، وسأعمل بجهدٍ لأكون على قدر الثقة التي مُنِحت لي».

 

نكمل المسيرة
نسألها: تسلّمت مركزك الجديد مع بداية موسم الصيف، وهو موسم الذروة في المجمّع، فكيف سارت الأمور؟ فتقول: «بحكم عملي كضابطٍ إداري للمجمّع في وقت سابق، كنت على بيّنة من وضعه بشكلٍ عام، لذلك سارت الأمور بشكل جيد».
وتضيف: «نحن نكمل مسيرة من سبقنا، والمشاريع التي نفّذت والتي سوف تنفّذ لاحقًا هي نتيجة تعاون وتضافر جهود عدة ضباط توالوا على هذا المركز، وعملوا كلٌّ على طريقته على تطويره. من جهتي بدأت بخطوات صغيرة لكنّها كانت ضرورية، وطموحي أن نتوصّل إلى تقديم الأفضل».
من بين الخطوات التي تحدّثت عنها العقيد روكس رفد طاقم العمل بمزيد من العناصر، وتحسين الخدمات. وهي تشير إلى «نفضة» تستهدف الأدوات المطبخية ومفروشات المطعم الأساسي وقائمة الطعام. إضافة إلى التجهيزات الخاصة بالمسبح، ومطاعم السناك. وتوضّح: «قطعنا شوطًا كبيرًا في تحسين خدمات الأقسام كلها، و75 بالمئة من «المشاريع الصغيرة» ستكون منجزة مع حلول كانون الأول المقبل، لننطلق بعدها في مشاريع أخرى وصولًا إلى أفضل مستوى من الخدمات.
في هذا السياق، نعتزم تغيير مدخل المجمّع وجعله أكثر فخامة، ونعمل على توسيع مواقف السيارات لزيادة عدد استيعابها (مشروع في طور الدراسة). كذلك هناك خطة لاستكمال توسيع الصالون النسائي بعد تجديد الصالون الرجالي، وإضافة زاوية للتجميل، وتغيير مفروشات الغرف والأسرّة والستائر والمكيّفات في «بيت الراحة» الملاصق للمجمّع والذي يُستخدم كفندق صغير، فضلًا عن تحسين نوعية الطعام وتجديد عديد العاملين وزيادته وفصله عن خدمة المجمّع».

 

نشاطات الصيف
في ما يتعلّق بالنشاطات التي شهِدها المجمّع خلال الصيف الماضي، تتحدّث رئيسته عن الـ Open Day المخصّص للضباط وعائلاتهم، والذي استمتعوا خلاله بيومٍ رياضيٍ ترفيهي في أجواء عائلية رافقتها العروض الموسيقية الوطنية التي قدّمتها موسيقى الجيش، فضلًا عن فقرات أحياها عدد من المطربين، والألعاب المائية والعروض والهدايا.
السهرات كانت كثيرة وأبرزها تلك التي أُقيمت في مناسبة افتتاح مهرجانات جونية السياحية، إذ استمتع الساهرون في المجمّع بمشاهدة الألعاب النارية وبتناول الطعام بألوانه المميزة من المطابخ العالمية وسط أجواءٍ ساحرة. وكذلك أمضى روّاد المجمّع سهرة رائعة مع الـLatino Dance وسهرات أخرى.

 

أجواء العمل
تؤمن العقيد روكس بضرورة التكاتف والتضامن والتعاون بين مختلف أفراد فريق العمل لإنجاح أيّ مشروعٍ جماعي، وتقول: «أحرص على مراعاة ظروف العاملين في المجمّع ونعمل معًا في جوٍ من التفاهم والإلفة، ويقدّم كلٌ منّا أفضل ما عنده لإنجاح العمل».
في الختام، تدعو العقيد روكس الضباط وعائلاتهم وضيوفهم، لزيارة المجمّع والتمتّع بالرفاهية التي توفّرها أقسامه المختلفة، مؤكّدة أنّها جاهزة لتلقّي ملاحظاتهم وطلباتهم لتحسين نوعية الخدمات. وهي تعِد الزوّار بالعديد من المفاجآت السارّة في ربوع المجمّع.