جولات القائد

تخريج دورة «مكافحة الإرهاب والتجسّس»

العماد قهوجي: أي اعتداء على الإستقرار هو مسّ بكرامة العسكريين


بحضور قائد الجيش العماد جان قهوجي ومدير المخابرات العميد الركن إدمون فاضل وعدد من كبار الضباط، جرى في حامات - البترون، حفل تخريج دفعة من عناصر الوحدات الخاصة، تلاه إجراء مناورة بالذخيرة الحيّة نفّذها العسكريون المتخرّجون.
وقد نوّّه العماد جان قهوجي بمستوى التدريب ومهارة المنفّذين، مشيراً الى «أهمية هذا النوع من التدريب الإحترافي في تحصين مناعة الجيش وتعزيز قدراته الإستعلامية والميدانية للقضاء على شبكات الإرهاب والعمالة في مهدها»، لافتاً الى «الخطوات النوعية التي حقّقها الجيش في هذا الإطار، نتيجة تضافر الجهود وتراكم الخبرات، والتي كان لها أثر واضح في طمأنة المواطنين ودرء المخاطر عن الوطن».
وختم قائد الجيش داعياً العسكريين الى «مزيد من الإستعداد واليقظة في المرحلة المقبلة، وبذل أقصى التضحيات للحفاظ على الإستقرار العام في البلاد، لأن أي اعتداء على هذا الاستقرار هو بمنزلة اعتداء على الجيش ومسّ بكرامة العسكريين».
كذلك، ألقى مدير المخابرات العميد الركن إدمون فاضل كلمة عاهد فيها قائد الجيش على «متابعة تطوير المديرية ومضاعفة جهودها لتحقيق المزيد من الإنجازات في مجال مكافحة الإرهاب والتجسّس وملاحقة العابثين بالأمن».