جيشنا

تخريج دورة إسعافات أوّلية فيأثناء القتال وتسلّم هبة إيطالية
إعداد: نينا عقل خليل

أكّد سفير إيطاليا في لبنان Massimo Marotti التزام بلاده مساندة الجيش اللبناني، والاستمرار في دعم جهوده للحفاظ على استقرار لبنان.
هذا الكلام أتى خلال احتفال أقيم في مدرسة الصحة في الطبابة العسكرية، بمناسبة تخريج دفعة من العسكريين الذين تابعوا دورة إسعافات أولية في أثناء القتال، تولّى تدريبها فريق من الخبراء الإيطاليين، وتسليم كميّة من المعدّات الطبية إلى الجيش اللبناني.
وقد ترأس نائب رئيس الأركان للتجهيز العميد الركن مانويل كرجيان ممثلًا قائد الجيش الاحتفال الذي حضره إلى السفير الإيطالي، الملحق العسكري الجنرال Pietro Luigi Monteduro، ورئيس فريق التدريب الإيطالي وأعضاؤه، ورئيس الطبابة العسكرية العميد الإداري ميشال أبو سرحال وضباط.
وكانت للعميد الركن كرجيان كلمة أثنى فيها على العلاقة المتينة التي تجمع الشعبين الصديقين، والدعم المتواصل الذي تقدّمه السلطات الإيطالية للجيش وممّا قال: «إن تتويج هذا التخرّج الذي نحتفل به، بتقديم كميّة من المعدّات الطبيّة الخاصة بالاسعافات الأوّلية، كهبة من قبل السلطات الإيطالية لمصلحة الجيش اللبناني، هو دليل إضافي على الإرادة الصادقة لهذه السطات في مواصلة تقديم الدعم للبنان وجيشه، إنطلاقًا من العلاقات التاريخية بين الشعبين الصديقين. فإيطاليا ولبنان بلدان يطلّان على المتوسّط تجمع بينهما حكاية تاريخ وحضارة وطن وإنسان. أبت إيطاليا إلاّ أن تكون أمينة على التاريخ، أي في مكانها الطبيعي إلى جانب لبنان، لا بل في طليعة من أتوا لمساعدة شعبه وبلسمة جراحه، والمساهمة في عودة هذا الوطن إلى موقعه الريادي في المنطقة العربية والعالم، فنحن لا ننسى على الإطلاق الدور الطليعي للوحدة الإيطالية العاملة في جنوب لبنان، وتضحياتها الجسام في سبيل إحلال الاستقرار في ربوع هذه المنطقة، فضلًا عن المساعدات المختلفة التي تواظب على تقديمها إلى الجيش اللبناني».
وفي الختام، تلا العميد الركن كرجيان كتاب شكر باسم العماد قائد الجيش وسلّمه للسفير الإيطالي، كما قدّم له ولأعضاء فريق التدريب دروعًا تذكارية.