أخبار ونشاطات

تخريج في فوج المغاوير ومدرسة القوات الخاصة
إعداد: نينا عقل خليل - ندين البلعة

احتفل فوج المغاوير بتخريج عسكريين تابعوا دورات في القتال الجبلي الشتوي، والقتال في الأماكن المبنية والقتال الخاص بإشراف فريق تدريب أميركي.
ترأس الاحتفال الذي أقيم على ملعب ثكنة غسان رمان في رومية، العميد الركن شامل روكز قائد فوج المغاوير وحضره عدد كبير من الضباط.
العميد الركن روكز وبعد تسليم الإفادات للمتخرجين، ألقى كلمة هنأهم فيها على تأقلمهم مع متطلبات هذه الدورات، وأوصاهم بالاستعداد الدائم للعطاء والبقاء بجهوزية دائمة للدفاع عن الوطن، مؤكدًا وجوب الولاء التام للوطن والمساهمة الفردية في حمايته. كما شكر قائد الفوج الفريق الأميركي على الجهود التي بذلها خلال تدريب العسكريين، وقلّد أعضاءه دروعًا تذكارية.
وفي حضور قائد مدرسة القوات الخاصة المقدم الركن جان نهرا وعدد من الضباط المدعوين، ورئيس مكتب التعاون الدفاعي الأميركي والمسؤول عن تدريب القوات الخاصة لدى السفارة الأميركية وفريق التدريب المختص، جرى في قيادة المدرسة في حامات، احتفال تخريج العسكريين الذين تابعوا دورة تدريب خاصة بإشراف الفريق المذكور.
وقد ألقى المقدم الركن نهرا كلمة دعا فيها المحتفى بهم إلى بذل المزيد من الجهد والمثابرة والاستفادة من كل الدروس ليكونوا على قدر المسؤوليات الملقاة على عاتقهم. ونوه رئيس الفريق الأميركي الرائد فووت في كلمته بجهود المتخرجين وعطاءاتهم، شاكرًا قيادة المدرسة على تعاونها.
واختتم الاحتفال بتسليم المتخرجين الشهادات، والدروع التذكارية لأعضاء الفريق الأميركي.