أخبار ونشاطات

تكريم العميدين طليس وشريم في صور

كرّم رئيس مركز الضمان الإجتماعي في صور السيد حسن عكنان، العميد الركن صادق طليس وقائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن جورج شريم في احتفال أقيم في «أوتيل بلاتينيوم» في صور.
حضر الإحتفال النواب السادة، أيوب حميّد، علي خريس، عبد المجيد صالح وعلي عسيران، والمدير العام للإدارة اللواء عبد الرحمن شحيتلي، ممثل المدير العام للأمن العام العميد رولان أبو جودة، قائد القطاع الغربي في الـ«يونيفل» الجنرال زاونر ممثلًا قائد القوات الدولية الجنرال باولو سييرّا، وعدد من الشخصيات والفاعليات السياسية والعسكرية والمدنية والروحية.
تخلل الإحتفال، كلمة للمحامي خضر عكنان الذي استعرض مسيرة العميدين المكرّمين ودور الجيش اللبناني في التصدي للعدوان الإسرائيلي وصون السلم الأهلي. وقال: «عرفنا في الضّابطين المكرّمين مثالًا في المناقبية والإلتزام الوطني حرصًا منهما على الوفاء لمضمون القسم الذي أدّياه، وما نتوسّمه فيهما لهو نموذج مشترك بين أبناء هذه المؤسسة التي يقودها قائد الجيش العماد جان قهوجي، الذي يتميّز بحكمة في القرار وبعد في الرؤية وبحسٍ وطني عال».
وألقى ممثل قائد الجيش العميد الركن طليس كلمة أكد فيها أن «مبادرة التكريم تعبّر عن عمق الإنتماء وتقدير جهود المؤسسة العسكرية التي تستمر وفية لقسمها، قوية بمبادئها، مستعدة في كل حين لتقديم التضحيات الجسام دفاعًا عن كل ذرة من أرض الوطن». كما شكر العميد الركن طليس السيد حسن عكنان على مبادرته وحيا «الجنود المرابطين على امتداد الحدود، وجنود القوات الدولية الذين تركوا عائلاتهم وأوطانهم وأتوا إلى لبنان لإحلال السلام في ربوعه»... كما حيّا كل مواطن صامد متجذر في أرضه.
وفي الختام قدم العميد الركن طليس درعًا تقديرية بإسم العماد قائد الجيش إلى السيد عكنان.