ثقافة وفنون

تكريم الفنان شوقي دلال على جهوده في الفن والثقافة
إعداد: جان دارك أبي ياغي

تكريمًا لجهوده الثقافية ومسيرته الفنية من خلال ترؤسه «جمعية محترف راشيا» والأمانة العامة لـ«تجمع البيوتات الثقافية في لبنان» على مدى 25 عامًا، منحت الملحقية الثقافية في القنصلية العامة لجمهورية لاتفيا في الإتحاد الأوروبي الفنان الدكتور شوقي دلال شهادة خاصة تسلّمها من الملحق الثقافي للقنصلية ومؤسس محترف آثار الشرق ومدير أكاديمية مايكل أنجلو للفنون الجميلة الفنان برنارد رنو، وذلك في قلعة الاستقلال راشيا الوادي بحضور عدد من الفنانين والمثقفين.
القنصل برنارد رنو أشاد بعطاءات الفنان شوقي دلال وقال: «نحن سعداء اليوم أن نقدم له هذه الشهادة وهذا الدرع اللذين يكتسبان أهمية كبيرة إذ لا يعطيان إلا لأناس يتركون أثرًا كبيرًا في الفن والثقافة...».
من جهته، شكر الفنان شوقي دلال القنصلية الثقافية في جمهورية لاتفيا في الاتحاد الأوروبي على هذه اللفتة الكريمة، خصوصًا أنها جاءت من قبل فنان رائد في نشر الفن وقيم الجمال هو الفنان برنارد رنو، الذي يرفع إسم لبنان عاليًا في الإتحاد الأوروبي والعالم، واعدًا بإكمال المسيرة الثقافية والفنية التي انطلقت من قلعة راشيا الوادي الغالية على قلبه. واختتم الاحتفال بجولة في القلعة التاريخية.