إحتفال وشهادات

تكريم المشاركين في المسح التقني للبقع المشبوهة والمناطق الخطرة
إعداد: باسكال معوض بو مارون

في قاعة إجتماعات المركز اللبناني للأعمال المتعلقة بالألغام، أقيم حفل تكريمي للعسكريين الذين شاركوا في مشروع المسح التقني للبقع المشبوهة والمناطق الخطرة على الأراضي اللبنانية كافة، بطلب من السيد مارك ريتشارد ايمانويل كريغ مدير شركة «داين كورب» لمناسبة انتهاء عمله مع الشركة في لبنان.
ترأس الحفل ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي العميد محمد فهمي رئيس المركز، بحضور السيد كريغ وقائد فوج الهندسة العميد ايلي ناصيف والعقيد الركن بدوي السقال مساعد مدير المركز، وعدد كبير من ضباط ورتباء وأفراد المركز والفوج.


دروع وشهادات
بداية الاحتفال كانت مع تقديم السيد مارك ايمانويل كريغ الدروع التذكارية وشهادات التقدير لقائدي المركز اللبناني للأعمال المتعلقة بالألغام وفوج الهندسة وضباطهما، والعسكريين الذين شاركوا في مشروع المسح التقني المموّل من قبل شركة «داين كورب»؛ وذلك في إطار قيام وزارة الخارجية الأميركية بتقديم الدعم الى الجيش اللبناني في مجال العمليات الإنسانية لنزع الألغام في لبنان.
بعدها قدّم العميد محمد فهمي درعاً تذكارية وكتاب شكر ووسام التقدير العسكري للسيد كريغ بإسم قائد الجيش العماد جان قهوجي ودرعاً تذكارية من المركز، تقديراً للخدمات التي قدّمها للجيش اللبناني وإدارته الأموال المقدّمة بكل شفافية واندفاع وأمانة.
وشكر العميد فهمي السيد كريغ في كلمة مقتضبة ألقاها للمناسبة منوّهاً بجهوده المميزة طوال فترة عمله في لبنان، مذكّراً بأن هدف الجميع ينبغي أن يصب في مصلحة الوطن وخدمة المؤسسة والشعب اللبناني. وفي الختام أقيم حفل كوكتيل تبادل خلاله الحضور نخب الجيش والوطن.


كتاب شكر من قائد الجيش الى السيد مارك ايمانويل كريغ
مدير مشروع برنامج تدمير الأسلحة التقليدية في شركة «داين كورب انترناشيونال - لبنان».
أستغل فرصة انتهاء تعاقدك لأعبّرعن تقديري وعرفاني بالجميل للجهود التي بذلتها في السنتين الماضيتين في دعم البرنامج الوطني للعمليات الإنسانية لنزع الألغام، من خلال تعزيز قدرات المركز اللبناني للأعمال المتعلقة بنزع الألغام وفوج الهندسة.

 

العماد جان قهوجي