تكريم

تكريم وعشاء في كنف فوج المغاوير
إعداد: ندين البلعة

أقام فوج المغاوير حفل غداء في نادي ضباط الفوج (ثكنة غسان رمان - رومية) على شرف السيد الياس بو صعب الذي بادر الى تجهيز أرض ملعب كرة القدم في فوج المغاوير، بالغازون الطبيعي وقدّم آلة خاصة لصيانته.
حضر المناسبة وفد من قيادة الجيش وعلى رأسه العقيد الركن شامل روكز قائد فوج المغاوير، ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، الى جانب ضباط من الفوج وعدد من أصدقاء المكرّم.

 

كتاب شكر ودرع
بداية قرأ العقيد الركن شامل روكز كتاب الشكر الموجّه من قيادة الجيش للسيد الياس بو صعب، ثم سلّمه للمكرّم الذي شكر القيادة والفوج على هذه اللفتة المميزة.
 واعتبر السيد بو صعب في كلمة له أن «الجيش هو ضمانة لبقاء البلد. ومهما قدّمنا من مساعدات ودعم، فإن ذلك لن يوازي ما يقدّمه عسكرنا الأبي»، معبّراً عن مدى تقديره فوج المغاوير والمهام التي يقوم بها لحماية الوطن والمواطن.
في الختام، قدّم العقيد الركن روكز درعاً تذكارياً للسيد الياس بو صعب.

 

عشاء «من ثكنة الى ثكنة»
من جهة أخرى، نظّم فوج المغاوير عشاء شكر لكل من ساهم في إنجاح سباق «من ثكنة الى ثكنة» الذي تمّ تنظيمه من منطقة اللقلوق الى الأرز، وقد جمع المدنيين والعسكريين في نشاط مشترك.
دُعيَ الى العشاء المساهمون الذين قدّموا الجوائز، المنظّمون من ضباط ومدنيين، الإعلاميون الذين شاركوا، والفرق المدنية الرابحة.
أقيم العشاء في نادي ضباط الفوج وترأسه قائد الفوج العقيد الركن شامل روكز.
خلال العشاء، ألقى العقيد الركن روكز كلمة رحّب فيها بالحضور وأوضح أن «السباقات التي ينظّمها الفوج للمدنيين والعسكريين، ومنها سباق «من ثكنة الى ثكنة» تدخل في صميم قسمنا بالحفاظ على الأرض والشعب وإيماننا برسالتنا. نحن نخدم الأرض اللبنانية وخصوصاً جرود لبنان وجباله، كما نحاول كسر الحواجز بين المدنيين وجيشنا. لذا نأمل متابعة هذه النشاطات في مختلف المناطق اللبنانية». كما شكر العقيد الركن روكز كل من ساهم في إنجاح هذا النشاط وإتمامه بتفوّق.
ختاماً، قدّم العقيد الركن روكز شهادات شكر للمساهمين والإعلاميين، تقديراً لتعاونهم مع الفوج.