أخبار ونشاطات

دروع تقييم الجهوزية العملانية للعام 2005
إعداد: نينا عقل خليل

مغاوير البحر والتدخل الثاني والحرس الجمهوري في المراكز الثلاثة الأولى

أقيم في مقصف مبنى قيادة الجيش، حفل توزيع دروع على الوحدات المصنّفة بالمراتب: الأولى، الثانية والثالثة في تقييم الجهوزية العملانية للعام 2005.
ترأس الاحتفال العميد الركن حسن محسن نائب رئيس الأركان للعمليات ممثلاً قائد الجيش العماد ميشال سليمان، وحضره عدد من ضباط القيادة، وقادة الوحدات المصنّفة بالمراتب الثلاث الأولى، وضباط من الوية الجيش وقطعه.
وقبل توزيع الدروع على الوحدات المصنفة وهي: فوج مغاوير البحر، فوج التدخل الثاني ولواء الحرس الجمهوري، وانتقال المدعوين الى حفل كوكتيل احتفاءً بالمناسبة، القى العميد الركن محسن ممثل العماد قائد الجيش، كلمة أكّد فيها أن عملية تقييم الوحدات هي عمل متواصل يقوم به قادة الوحدات على مدار السنة، ويتكامل مع عمل اللجنة التي تشكلها القيادة.
ونوّه العميد الركن محسن بعمل الوحدات جميعها خصوصاً المقاتلة منها والتي كانت على الأرض طوال العام المنصرم الذي شهد احداثاً كبرى عديدة، مشيراً الى انه بنهاية كل تقييم ثمة من يتميزون عن الآخرين.
وأكد على ان التكامل في المؤسسة العسكرية هو أساس نجاحها في دورها ومهامها. فالجيش ليس القائد وحده او القيادة والأركان، الجيش هو بجميع عسكرييه من آخر عسكري في آخر موقع من لبنان الى رأس الهرم الممثل بالقائد، والجميع يعملون بتكامل كل حسب دوره وموقعه ليتحقق النجاح.
وختم بتهنئة الوحدات التي صنفت في المراتب الأولى داعياً الجميع الى مزيد من العمل وبذل الجهود.