أخبار ونشاطات

دورة متقدمة في مجال «تقنية الطوارئ الطبية» بإشراف فريق أميركي

جرى في نادي الرتباء المركزي في الفياضية، حفل توزيع شهادات للعسكريين الذين أنهوا بنجاح دورة متقدمة في مجال «تقنية الطوارئ الطبية» بإشراف فريق تدريب اميركي متخصّص.
حضر الحفل، القائم بأعمال السفارة الاميركية في لبنان السيد كريس موري ورئيس مكتب التعاون الدفاعي الأميركي المقدم بنجامن كروكيت، ورئيس الطبابة العسكرية العميد الطبيب نديم العاكوم وعدد من الضباط وفريق التدريب.
وكان وصل الى لبنان فريق تدريب اميركي متخصّص وأقام دورة تأسيسية للطوارئ الطبية اعتباراً من 25/4/2006 ولغاية 27/5/2006، تابعها عسكريون يعملون في الحــقـــل التمـــريضي من مخــتـــلف قطع الجيش وألويــتـــه، وذلـــك في مدرسة الصحة العسكرية في الطبابة العسكرية.
وفي ختام الدورة، أقيمت مناورة طبيّة في ثكنة غسان رمان في رومية، حضرها عدد من قادة الوحدات العسكرية والملحق العسكري الاميركي في لبنان المقدم كازيميرز كاتلو، ورئيس مكتب التعاون الدفاعي الامـــيركـــي المقــدم بــنــجــامن كروكــيــت، وشـــاركت فـــيها مجموعات من فوج المغاوير، والطبابة العسكرية ولواء الدعم وطوافة تابعة للقوات الجوية.
وتضمّنت المناورة التي نفّذها عناصر الدورة إخلاء جرحى بواسطة طوافة وآليات عسكرية في أرض المعركة وتقديم اسعافات أولية لهم. وتميّز التنفيذ بدقة الاداء وبالمرونة والحركية العالية. وقد القى المقدم كروكيت كلمة أعلن فيها اختتام مرحلة التدريب وأمل في مزيد من التعاون.