جيشنا

رئيس الأركان في تخريج الدورة التأهيلية لرتبة ملازم: لا مستحيل أمام طموح الإنسان
إعداد: نينا عقل خليل

في حضور رئيس الأركان اللواء الركن حاتم ملّاك ممثّلًا قائد الجيش العماد جوزاف عون، وقائد الكلّية الحربية العميد الركن جورج الحايك وضباط ملاكها وعدد من ضباط القيادة، أُقيم في القاعة الوسطى للكلّية، احتفال تخريج رتباء من الجيش تابعوا بنجاح الدورة التأهيلية لرتبة ملازم.
وقد تسلّم الضباط المتخرجون شهاداتهم من اللواء الركن ملّاك الذي ألقى كلمة هنأ فيها المتخرجين، ونوّه بجهود الضباط المدربين، وقال:
«إنه يوم مشرق في حياتكم العسكرية، ومحطة أساسيّة يعلن فيها الجيش تأهّلكم للانضمام إلى صفوف ضباطه، بعد أن اجتزتم الدورة التأهيلية بنجاح، متسلحين بالصبر والإيمان بأنفسكم، مؤكدين أنْ لا مستحيل أمام طموح الإنسان، إذا ما اقترن بالإرادة والمعرفة، والقدرة على مواجهة المصاعب، وتحمّل الأعباء والمسؤوليات.
وأضاف: تتخرجون من هذه الكلية، فيما لا تزال أصداء عيد الجيش تتردد في مختلف أرجاء الوطن. فلتكن فرحتكم مضاعفة، ولتكن ذكرى إنشاء جيشنا ماثلة في أذهانكم، إذ تنطلقون نحو مستوى متقدم من الإمرة والمسؤولية. فاجعلوا من هذه المناسبة العزيزة حافزًا للاستمرار في تطوير قدراتكم المعرفية والثقافية والارتقاء بأنفسكم، واتقان المهمّات التي ستتولونها.
وبصفتكم رتباء قدامى إلى جانب كونكم ضباطًا، تمتلكون خبرات واسعة في مجالات متنوعة. ولا شك في أنّ السنوات التي أمضاها كل منكم في مختلف وحدات الجيش تشكّل رصيدًا قيّمًا لحياتكم العسكرية، وعنصرًا حيويًا لزيادة الإنتاجية والكفاءة في القطع التي ستعملون ضمنها. كما أنّكم من موقعكم هذا تعطون حافزًا لرتباء الجيش جميعًا، وتحتلون مكانة مميّزة تجعلكم قريبين من مرؤوسيكم العسكريين، قادرين على كسب ثقتهم ومعالجة مشاكلهم وتصحيح الأخطاء والعثرات التي تشوب أداءهم. فكونوا قدوة في المناقبيّة والانضباط، لأنّ هاتين القيمتين تعبّران عن التزام العسكري رسالته، ونبل أخلاقه، وروح الجدّية في كل عمل يقوم به.
وختم متوجّهًا بالتهنئة باسم قائد الجيش العماد جوزاف عون، شاكرًا الضباط والرتباء المدرّبين الذين بذلوا خلال هذه الدورة أقصى الجهود، كي تأتي النتائج على قدر الآمال والتطلعات».
بعدها، تبادل قائد الكلّية العميد الركن الحايك وطليع الدورة الملازم شربل زغيب الدروع التذكارية.
وفي الختام، أُخذت صورة تذكارية في ساحة الشرف، قبل أن ينتقل الجميع إلى ردهة الشرف حيث تمّ تبادل الأنخاب.