الجيش في عيده

صربا الجنوبية تحيي ذكرى الشهداء
إعداد: نينا عقل - جان دارك أبي ياغي - ليال صقر

برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي، ممثلاً بالعميد الركن نبيل أبو صالح قائد لواء المشاة الأول، نظّمت بلدية صربا في الجنوب احتفالاً بمناسبة عيد الجيش.
الإفتتاح بالنشيد الوطني اللبناني عزفته مفرزة من موسيقى الجيش، بعدها كان الكلام لممثل قائد الجيش الذي قال: «ليس غريبًا على بلدة صربا، هذه الزمرّدة الجنوبية التي تمثل صورة مصغّرة عن لبنان الحلم والجمال، لبنان الأصالة والتراث والفكر والثقافة، أن تكرّم الجيش في عيده، وتهتف باسمه وترصّع جبينها بشعاراته، وأن يتداعى أبناؤها لملاقاته، شيبًا وشبابًا، نساءً وأطفالاً، وهي التي طالما رفدته بخيرة شبابها، وارتوى ترابها بدماء شهدائه وجرحاه غير مرّة في مواجهة العدو الإسرائيلي الغاصب.
إن عيد الجيش هو من الأعياد الوطنية التي تكتسب أهمية خاصة، انطلاقًا من رسالة هذا الجيش ودوره... ولا شك أنكم في هذه المنطقة الغالية من جنوب لبنان، أكثر من يدرك معاني العيد، بعد أن قاومتم العدو الإسرائيلي بكل صبر وشجاعة، وقدّمتم خيرة رجالكم في سبيل لبنان، حتى تحقق الانتصار الكبير عليه. وها أنتم اليوم تثبتون من خلال روح التضامن في ما بينكم، ووقفتكم الأبية إلى جانب جيشكم، أنكم مثال المواطنية الحقة، وطلاب محبة وانفتاح وسلام، وهذا بالتأكيد وسام شرف رفيع يعلق على صدر كل واحد منكم...».
رئيس البلدية السيد ايلي نعمة الحلو، وجّه بدوره التحية إلى العماد قائد الجيش وضبّاطه وأفراده مشيدًا بتضحياتهم. وختامًا، وضع ممثل قائد الجيش إكليلاً من الزهر على النصب التذكاري للعسكريين الشهداء الذين سقطوا في حرب تموز العام 2006.