أخبار ونشاطات

ضباط من فوج الهندسة تابعوا دورة تدريبية في اسبانيا
إعداد: نينا عقل خليل

انتدب ضباط من فوج الهندسة بمهمة دراسية إلى اسبانيا لمتابعة دورة تدريبية على تدمير الذخائر والالغام والقنابل العنقودية غير المنفجرة وعلى استعمال المتفجرات نوع بلاستيك (PG4) والحشوات الخاصة (CH-25) المصنعة في اسبانيا، والتي تمّ تقديمها هبة إلى الجيش اللبناني لصالح العمليات الانسانية لنزع وازالة الالغام والذخائر والقنابل العنقودية غير المنفجرة في لبنان إثر العدوان الاسرائيلي في تموز 2006.
وفي نهاية الدورة، أقيم في الاكاديمية الاسبانية احتفال توزيع الشهادات على الضباط التلامذة اللبنانيين، حضره إلى سفير لبنان في اسبانيا السيد شكري عبود، المدير العام لسياسة الدفاع في وزارة الدفاع الاسبانية الجنرال بانتيو راخيو كانشينيرو ممثلاً وزير الدفاع الاسباني، والمدير العام للوكالة الاسبانية والتعاون الدولي السيد ريكاردو مارتينيز فاسكيز وقائد وضباط من أكاديمية المهندسين العسكريين لدى الجيش الاسباني.
وخلال الحفل، وجّه ممثل وزير الدفاع الاسباني كلمة اشاد فيها بمستوى التدريب للضباط اللبنانيين، كما عدد المساعدات التي تقدمها الحكومة الاسبانية إلى الجيش اللبناني لأهداف إنسانية في سبيل التخلّص من اخطار الذخائر والقنابل العنقودية غير المنفجرة، واعرب عن استعدادها لتقديم المزيد منها.
بدوره، وجّه السفير عبود كلمة شكر إلى الحكومة الاسبانية على المساعدات التي تقدمها إلى لبنان، كما لفت إلى التضحيات التي تقدمها الوحدة الاسبانية في الجنوب والتي استشهد عدد من عسكرييها على يد الإرهابيين.
وفي نهاية الاحتفال، قدم قائد الأكاديمية إلى الجيش اللبناني شعار أكاديمية المهندسين العسكريين تسلّمه العقيد إيلي ناصيف من فوج الهندسة، والذي قدم بدوره إلى الاكاديمية درع الجيش اللبناني وإلى الضباط المدربين شعارات تذكارية.