تخليداً لذكراهم

في الذكرى الثالثة للعدوان الاسرائيلي
إعداد: نينا عقل خليل - جان دارك ابي ياغي

أكاليل زهر على النصب التذكاري للشهداء في اليرزة

حيّا وزير الدفاع الوطني الياس المر «أرواح الشهداء والجرحى وكل الشباب اللبنانيين المقاومين، الذين استشهدوا على أرض الجنوب في تموز العام 2006، وكل من دافع عن أرضه وبيته وعائلته».
كلام الوزير المر جاء خلال احتفال أقيم في باحة مبنى وزارة الدفاع الوطني في اليرزة، لمناسبة الذكرى الثالثة للعدوان الإسرائيلي على لبنان خلال شهر تموز من العام 2006، حيث وضع إكليلاً من الزهر باسم فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان أمام النصب التذكاري لشهداء الجيش في باحة مبنى الوزارة وذلك تكريماً لأرواح العسكريين الذين استشهدوا في مواجهة هذا العدوان. كما وضع قائد الجيش العماد جان قهوجي إكليلاً آخر أمام النصب، في حضور رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري ونواب رئيس الأركان وكبار ضباط القيادة.
وقال الوزير المر في كلمته: «نتذكر اليوم شهداء الجيش الذين سقطوا في عدوان تموز الوحشي على لبنان وقد بلغ عددهم خمسين شهيداً والجرحى الذين بلغوا 315 جريحاً بينهم 40 ضابطاً. عشنا في تلك المرحلة مثل كل اللبنانيين أياماً صعبة. عشنا في وزارة الدفاع مع فخامة رئيس الجمهورية ميشال سليمان يومذاك قائد الجيش أياماً حساسة ودقيقة جداً. وقد قام الجيش اللبناني بعمل بطولي وأدى واجبه بالدفاع عن أرضه ووطنه وبمساعدة مواطنيه على أفضل وجه ما كلف الجيش شهداء وجرحى».
وحيّا «أرواح الشهداء الجرحى وكل الشباب اللبنانيين المقاومين الذين استشهدوا على أرض الجنوب وكل من دافع عن أرضه وبيته وعائلته». وتوجّه بالتعازي «إلى أهالي شهداء المقاومة الذين استشهدوا في هذا اليوم والى اللبنانيين الأبرياء المدنيين الذين استشهدوا نتيجة القصف والعدوان الإسرائيلي على لبنان في 12 تموز 2006».
وقد شاركت في الإحتفال وحدات تمثل أسلحة الجيش البرية، الجوية والبحرية، وتولّت مفرزة من موسيقى الجيش أداء لازمة النشيد الوطني اللبناني ومعزوفة الموتى ونشيد الشهداء. وفي الختام تمّ عرض التحية من قبل الوحدات المشاركة.