جولات القائد

قائد الجيش: أنقذتم لبنان ولا تساهل مع أي مخلّ بالأمن

شدّد قائد الجيش العماد جوزاف عون على أنّ «تعامل الجيش مع المدنيين ينطلق من قناعة المؤسسة العسكرية بحق التظاهر وحرية التعبير عن الرأي، لكن هذا الأمر لا يعني على الإطلاق التساهل مع أي مخلّ بالأمن أو أي تصرفات منافية للأخلاق أو أي عمليات قطع طرق، وسيأتي يوم أقلّ ما يقال فيه إنَّ الجيش قد أنقذ لبنان». وأكّد أنّ «ما أظهره العسكريون من رباطة جأش وضبط للنفس في التعامل مع التحركات، قد حاز تنويه المؤسسات الدولية وأنقذ لبنان...».
كلام العماد عون جاء خلال تفقّده قيادة فوج التدخل السادس في منطقة رياق، حيث اجتمع بالضباط منوّهًا بـ«الجهود التي يبذلها عناصر الفوج في تنفيذ المهمات الموكلة إليهم» مؤكدًا أنَّ «ما يقوم به الجيش في هذه المرحلة هو عمل دقيق خصوصًا في ظلّ الأزمة التي تمرّ بها البلاد، والتي تترافق مع توتّرات في عدد من المناطق».
وأثنى قائد الجيش على «ما أظهره العسكريون من رباطة جأش وضبط للنفس في التعامل مع التحركات»، مؤكدًا أن «هذا الأمر قد حاز تنويه المؤسسات الدولية، خصوصًا إذا تمّـت مقارنته مع ظـروف مشابهة حصلت فـي دول أخرى».
وعبّر العماد عون عن «تقديره للجهود التي يبذلها العسكريون لا سيّما في ظلّ الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تمرّ بها البلاد والتي تطالهم كما باقي اللبنانيين»، داعيًا إياهم إلى «مواصلة جهودهم وعدم الانجرار وراء شائعات تهدف إلى ثنيهم عن القيام بواجبهم وتحويل الأنظار عن حقيقة ما يجري».