جولات القائد

قائد الجيش العماد جان قهوجي يتفقّد المحكمة والطبابة العسكريّتين

أشاد قائد الجيش العماد جان قهوجي بجهود الجسم القضائي العسكري، في الإسراع بإنجاز التحقيقات وإصدار الأحكام العادلة بحق المعتدين على أمن الجيش والوطن، مشدّداً على التعاون وعدم التدخل من قريب أو بعيد في شؤون هذا القضاء.
كلام العماد قائد الجيش جاء خلال زيارته مبنى المحكمة العسكرية في المتحف، حيث كان في استقباله مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر، ورئيس المحكمة العميد الركن نزار خليل الى جانب عدد من القضاة والضباط.
وقد اطلع العماد قهوجي على سير العمل فيها، بالإضافة الى حاجاتها الأمنية والإدارية واللوجستية. ونوّه بجهود الجسم القضائي العسكري، في الإسراع بإنجاز التحقيقات وإصدار الأحكام العادلة بحق المعتدين على أمن الجيش والوطن، مشدّداً على التعاون مع هذا القضاء الذي أسهم بشكل فاعل في تعزيز مناعة الجيش، وتحصينه من مخاطر الإرهاب والعمالة، وبالتالي ترسيخ ثقة المواطنين بجيشهم وطمأنتهم الى مستقبل وطنهم.
ثم تفقّد قائد الجيش الطبابة العسكرية في بدارو، حيث جال على مختلف أقسام المستشفى العسكري، معايناً أوضاع المرضى ونشاط الطواقم الطبية، كما اجتمع الى رئيس الطبابة العميد الركن موريس سليم وعدد من الضباط والأطباء، وأعطى توجيهاته اللازمة، داعياً الى بذل أقصى الجهود لتفعيل عمل الطبابة، وتوفير العناية الصحية اللائقة للعسكريين وعائلاتهم الذين يمثّلون شريحة واسعة من المجتمع اللبناني. ونوّه في هذا الإطار بالخطوات النوعية التي تحقّقت لناحية إجراء العمليات الجراحية المعقّدة، وإعداد الكوادر الكفوءة في مختلف الاختصاصات. لافتاً الى سعي القيادة المستمر لتحسين إمكانات هذه الوحدة، كونها تشكّل إحدى دعائم الجيش، وينعكس أداؤها مباشرة على أداء سائر الوحدات القتالية.